الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الموت الرخيص تابع... قتيلان في كفرملكي لأسباب تافهة

المصدر: "النهار"
عكار-ميشال حلاق
الموت الرخيص تابع... قتيلان في كفرملكي لأسباب تافهة
الموت الرخيص تابع... قتيلان في كفرملكي لأسباب تافهة
A+ A-

وكأننا نعيش في غابة أو مجاهل القرون الوسطى حيث لا إنسانية أو أخلاق أو أومسؤولية. كل يوم حادثة وكل يوم ضحية، والمواطنون الآمنون باتوا مشاريع ضحايا إما السلاح المتفلت او القيادة المتهورة على الطرقات، حيث لا حسيب ولا رقيب. فتراجع هيبة الدولة وسلطة القانون حوّل كل ذي فائض قوة الى مجرم متنقل يستخدم سلاحه عند أي ساعة غضب ولا يتورع عن ارتكاب جريمة لأتفه الاسباب، والمواطن بات يخشى على نفسه من رصاصة طائشة او سيارة مسرعة او خنجر تائه...



إنه واقع يجب ألا يستمر والدولة مطالبة، الساعة قبل أي ساعة تلي، في أن تحزم امرها وتفرض سلطتها وهيبتها بقواها المتوافرة وان تحكم سلطة القانون والحق والعدالة سواسية على الجميع. فالمخالف والمشتبه فيه والمعتدي يجب أن يحاكم أياً كان، وان ترفع الحمايات السياسية عن اي مرتكب وان يسحب السلاح المتفلت كيف ما كان.

ويسأل الأهالي الخائفون على أبنائهم: الى كم ضحية نحتاج حتى نستفيق من هول ما نحن عليه؟ وكيف لسلطة أن تتراخى امام من يجرؤون على دورها وسلطتها؟ فكل يوم تشيع ضحية او اكثر في مختلف المناطق.

انه حال المواطنين جميعاً الذين يسألون عن أمنهم الضائع حيثما كانوا.

قبل يومين قتل شاب بريء من آل الحاموش في المنصورية، وبالامس سقط قتيلان في بلدة كفرملكي العكارية لا لشيء إلا لان الغضب قد سيطر اثر خلاف فردي تطور بين شبان الى عراك فإطلاق نار وكانت النتيجة قتيلين وعدة جرحى نتيجة خلاف بين شبان من آل حمود من مشتى حمود من جهة وشبان من آل الأشقر وآل عيد من وادي الجاموس من جهة أخرى والذين يسكنون متجاورين في قرية كفرملكي في سهل عكار.


والضحيتان هما عمار خضر الاشقر (28 عاماً) وعلي محمد عيد (21 عاماً)، اللذان شيعا وسط حزن كبير فيما لا يزال باقي المصابين وعددهم 4 يعالجون في المستشفيات .

والد الضحية عمار الأشقر يحمل المسؤولية الى الدولة والى ما وصفه بالتفلت الأمني الذي أدى إلى خسارة ابنه، ويطالب بمتابعة التحقيقات لإظهار الحقيقة.

رئيس بلدية وادي الجاموس الشيخ خضر عكاري من جهته دعا لدولة لبسط سلطتها وفرض هيبتها بعدما صار السلاح غير الشرعي في متناول الجميع.






حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم