الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

كرابي التايلاندية... الطبيعة بأبهى حلتها

كرابي التايلاندية... الطبيعة بأبهى حلتها
كرابي التايلاندية... الطبيعة بأبهى حلتها
A+ A-


كرابي واحدة من المحافظات الجنوبية في تايلاند، كانت قبل ميلاد السيد المسيح رافداً لمملكة ليغور، وهي مدينة على الساحل الشرقي لشبه الجزيرة الكورية، المعروفة اليوم باسم Nakhon Si Thammarat والتي كانت شؤونها تدار من هناك. في عام 1875 باتت هذه المدينة تابعة لبانكوك، وفي عام 1900 نقل المحافظ مقر المقاطعة من بان تلاد كاو إلى موقعها الحالي عند مصب نهر كرابي. ويعتقد أن المدينة قد أخذت اسمها من كلمة "كرابي"، ما يعني "السيف". الاسم نابعٌ من أسطورة أن السيف القديم اكتشف قبل تأسيس المدينة.  

تعتبر كرابي الجزء الأكثر استرخاء في تايلاند، مناظرها الطبيعية مذهلة أكثر من الخيال، وشواطئها البيضاء الجميلة تمتد أميالاً. أما الوقت الأفضل لزيارة هذه المدينة فهو بين تشرين الثاني ونيسان حيث يكون الطقس جيداً في جنوب تايلاند.

رايلاي الشواطئ والكهوف: شاطئ رايلاي هو الشاطئ الأكثر جاذبية في تايلاند، ويمكن الوصول إليه من طريق القوارب بسبب المنحدرات الكبيرة على جانبه البري. الرمال البيضاء مذهلة، والمنحدرات الحجرية رائعة.


استئجار قارب خاص بك: هناك ما يقرب من 200 جزيرة قبالة ساحل كرابي، وبعضها صخور صغيرة تطفو من البحر، وبعضها لا يزال غير مأهول. ويمكن استئجار قارب من بلدة كرابي أو أونانغ واستكشاف الجزر وحدك إذا كنت بحاراً.   


جمال الغابات الطبيعية: النباتات والحيوانات جميلة في الحديقة الطبيعية والجزء المميز فيها هو البحيرة الكريستالية أو المعروف باسم بركة الزمرد. الماء دافئ فيها ويمكنك زيارتها للسباحة والهروب إلى عالم آخر.  


زيارة معبد في كهف في وات ثام سوا: واحدة من العجائب الطبيعية في تايلاند التي تستحق الزيارة، ويعيش في الكهوف داخل الغابة الرهبان ليتعبدوا فيها. ويمكن تسلق الكهوف وزيارة معابد "بوذا".  


جزيرة في في: يمكن الوصول إلى هذه الجزيرة عبر القارب السريع وتستغرق الرحلة نحو الأربعين دقيقة. ويتدفق إليها السياح نظراً إلى مياهها الفيروزية وشواطئها الخلابة.  


جبال خاو خنب نام: هذه الجبال من أشهر المعالم في كرابي، وتعتبر من العجائب الطبيعية ، وتعتبر واحدة من الجبال الممتازة لرياضة التسلق والتقاط الصور الفريدة. 


مدينة كرابي: المدينة مليئة دوماً بقوارب الصيد ويقدَّم السمك دوماً على الطاولات المطاعم. وفي المدينة حانات محلية تستحق الزيارة.




حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم