السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"أن بي آي": غولدن ستايت يتقدّم كليفلاند 2-0 في النهائي

المصدر: "أ ف ب"
"أن بي آي": غولدن ستايت يتقدّم كليفلاند 2-0 في النهائي
"أن بي آي": غولدن ستايت يتقدّم كليفلاند 2-0 في النهائي
A+ A-

قطع غولدن ستايت واريورز، وصيف الموسم الماضي، نصف الطريق الى لقب دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين هذا الموسم، بفوزه في المباراة الثانية على حامل اللقب #كليفلاند_كافالييرز 132-113.

وبنتيجة المباراة التي أقيمت فجر الاثنين (مساء الأحد بتوقيت الولايات المتحدة)، بات غولدن ستايت بطل 2015، يتقدم 2-0 في النهائي، ويحتاج الى فوزين لإحراز اللقب لكون الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز في أربع مباريات من سبع ممكنة، يتوج بطلاً.

ويدين غولدن ستايت بالفوز الى نجميه #كيفن_دورانت و #ستيفن_كوري، اذ سجل الأول 33 نقطة وحقق 13 متابعة، بينما حقق الثاني ثلاثية مزدوجة "تريبل دبل" بتسجيله 32 نقطة، أضاف اليها 10 متابعات و11 تمريرة حاسمة، في المباراة التي شهدت عودة مدرب الفريق ستيف كير الى الملعب بعد غيابه 11 مباراة بسبب مشاكل صحية.

وبفوزه الثاني على كليفلاند خلال أربعة أيام، بات في رصيد غولدن ستايت 14 انتصاراً متتالياً في الأدوار الاقصائية هذا الموسم، وهو رقم قياسي، علماً انه لم يخسر أي مباراة في "البلاي أوف".

اما لدى كليفلاند، فكان ليبرون جيمس الأفضل مع 29 نقطة و11 متابعة و14 تمريرة حاسمة، ليحقق أيضا "تريبل دبل"، هي الثامنة له في النهائي خلال مسيرته في الدوري، وليعادل الرقم القياسي لأسطورة لوس انجليس ليكرز السابق ماجيك جونسون.

أما زميلي جيمس كيفن لوف وكايري ايرفينغ، فسجلا 27 نقطة و19 نقطة على التوالي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم