أحزان اليمن... المبعوث الدولي لـ"النهار": النخبة السياسية فشلت في تلافي المجاعة والكوليرا

1 حزيران 2017 | 21:32

المصدر: "النهار"

الصورة عن "أ.ف.ب"








نيويورك - علي بردى

لم يكلف مسؤولو جماعة "أنصار الله" للحوثيين وأتباع حزب المؤتمر الشعبي العام بزعامة الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح أنفسهم عبء حتى التنديد بإطلاق النار في صنعاء أخيراً على موكب المبعوث الخاص للأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي قال لـ"النهار" أن هذا الحادث "لن يثنيني عن مواصلة جهود الوساطة لإيجاد تسوية بين المتحاربين" اليمنيين.
لم يستهدف اطلاق النار على الأرجح حياة ولد الشيخ بل الخطة الجديدة التي حملها معه الى صنعاء من أجل تحييد ميناء الحديدة الذي تسعى حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، المعترف بها دولياً والمدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، الى استعادته، في ظل مخاوف دولية من “عواقب وخيمة” محتملة لتوقف الميناء عن العمل، علماً أنه يوفر الإمدادات لنحو ٨٠ في المئة من اليمنيين حالياً. ويعتقد ديبلوماسيون أن هذا المخاوف حالت حتى الآن دون وقوع الهجوم الذي بدا وشيكاً خلال الأسابيع الماضية. وتفاقمت هذه المخاوف بسبب انزلاق اليمن بسرعة نحو المجاعة وتفشي الأوبئة، وآخرها الكوليرا.
وقال ولد الشيخ أحمد لـ"النهار" إنه "من المؤسف أنه في...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 94% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

هل هناك أزمة غذاء ومواد استهلاكية في السوق؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard