تغريدة غريبة لترامب شغلت الرأي العام والمتابعين، ما المقصود منها؟!

31 نوار 2017 | 16:07

عرف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بتغريداتها الغريبة، العنصرية، التهكمية والساخرة. إلّا أنّه في آخر تغريدة له، فاجأ المتابعين ونشر كلمة غير مفهومة حيّرت مواقع التواصل الاجتماعي والمحللين، وفق ما ذكر موقع "bfmtv". 

غرّد ترامب في وقت متأخّر من الليل:"على الرغم من "covfefe" الصحافة السيئة باستمرار" (Despite the constant negative press covfefe). هي رسالة لا معنى لها، تنتهي بكلمة لا وجود لها حتى في القواميس. وفي حين يتوقّع كثيرون أن تحذف التغريدة بسرعة أو أن تعدّل بعد خطأ الطباعة المزعوم، بقيت الكلمة من دون تعديل حتى الآن.

ولأنّ السباق على نشر الخبر في مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية لا يتطلّب سوى دقائق قليلة، أعيد تغريد العبارة أكثر من 62 ألف مرة وحصلت على أكثر من 76 ألف إعجاب، في غضون ساعتين فقط. وأصبح منذ ذلك الحين مصطلح "covfefe" الموضوع الأكثر تداولاً على الشبكة الاجتماعية. وصدرت افتراضات وتعليقات ساخرة عدة حول الموضوع، منها:

 Covfefe: كلمة تدل على الشعور بالسعادة لأنّك ما زلت مستقيظاً وتتصفّح تويتر، وفي الوقت نفسه لديك رغبة شديدة بالنوم.


@realDonaldTrump " covfefe" مترجمة باللغة الروسية، وتعني "أنا أستقيل".


@realDonaldTrump هل أنت بخير؟


كما نشر قاموس "Merriam-Webster" الذي لديه سجل حافل في التحقيق بتغريدات ترامب وعباراته الجديدة، افتراض ساخر لنشر ترامب هذه الكلمة:

استيقظ... تصفّح تويتر...بحث... ندم لتصفّحه تويتر...عاد إلى السرير.


أمّا قاموس "urbandictionary" فنشر شرحاً ساخراً لهذه العبارة:

Covfefe: عندما تقصد أن تكتب "تغطية" ويدك صغيرة جداً لتطال المفاتيح على اللوحة. Covfefe: كلمة تستخدمها لتظهر كالأبله، وقد تكون زعيم بلد ما.

ولم تظهر حتى الآن أي معلومات حول الموضوع توضح ما إذا كان الأمر خطأ أم لا، الا أن التغريدة حذف في وقت لاحق. 



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard