السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

في فنزويلا... المعارضة تسعى الى تعزيز ضغط الشارع على الرئيس مادورو

المصدر: (أ ف ب)
في فنزويلا... المعارضة تسعى الى تعزيز ضغط الشارع على الرئيس مادورو
في فنزويلا... المعارضة تسعى الى تعزيز ضغط الشارع على الرئيس مادورو
A+ A-

تظاهر آلاف المعارضين بالآلاف، على امل تعزيز الضغط على الرئيس الفنزويلي #نيكولاس_مادورو ومشروعه المثير للجدل لتعديل الدستور. 

وفي شرق العاصمة، حاول المتظاهرون الوصول الى مكاتب هيئة "المدافع عن الشعب" المكلفة السهر على احترام حقوق الانسان، لكنها متهمة بالولاء للحكومة، في وسط #كراكاس. لكن قوات الامن اوقفت تقدمهم مستخدمة خراطيم المياه والغازات المسيلة للدموع.

وردت مجموعات من الشبان برشق الشرطة باشياء وزجاجات حارقة.

واكد زعيم المعارضة انريكي كابريلس، في مؤتمر صحافي، انه تعرض هو وفريقه للضرب والسرقة من قبل عسكريين في الحرس الوطني، عند مغادرتهم التظاهرة التي اطلقت عليها قوات الامن الغاز المسيل للدموع.

وتايع: "طوقونا في زاوية وقاموا بضربنا وسرقوا كل شيء منا، ساعاتنا واجهزة الراديو التي كانت معنا واقنعتنا الواقية من الغازات"، مضيفاً: "عندما سألتهم عما يحدث، ردوا بلكمي على وجه"، وتساءل: "هل كانوا يريدون قتلنا؟".

وجرت مواجهات في عدد من الاحياء الاخرى في العاصمة الفنزويلية.

وتشير المعارضة إلى ان 257 شخصا جرحوا، بينهم النائب كارلوس باباروني، الذي اشارت الى انه اصيب برأسه بقنبلة مسيلة للدموع. واكد متظاهرون ان رجالا ببزات عسكرية اطلقوا عليه النار.

ونظمت تظاهرات في مدن اخرى في البلاد مثل سان كريستوبال على الحدود الكولومبية حيث احرقت سيارتا اجرة وحافلة لاستخدامها في اغلاق طرق.

واعلن ان تظاهرة جديدة ستنظم، اليوم الثلاثاء، للتوجه الى وزارة الداخلية في وسط العاصمة للتعبير عن رفض "القمع".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم