الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

لكلّ عين رسمة... "للأيلينر" قواعد وأصول تعرفي إليها

المصدر: "النهار"
مروة فتحي
لكلّ عين رسمة... "للأيلينر" قواعد وأصول تعرفي إليها
لكلّ عين رسمة... "للأيلينر" قواعد وأصول تعرفي إليها
A+ A-

إن العين من أكثر المناطق في الوجه التي تظهر جمالك وأناقتك، وتالياً فإن الاهتمام بتجميلها يضفي على مظهرك مزيداً من الأنوثة والجمال. وفي هذا الإطار، تقول خبيرة التجميل هبة الديب إن "الأيلينر" من أكثر أدوات التجميل التي تبرز شكل العين وجمالها، وعاد استخدامه ليصبح موضة بقوة هذه الأيام. وتلفت إلى أن لكل عين رسمة أيلينر خاصة بها، فالعين المبطنة والتي يكون فيها الجفن نازلاً على العين وتكون العين بارزة للداخل أكثر يتم رسم الأيلينر خلالها من منبت شعر الرموش من الداخل ونسير ببطء للخارج بخط، وفي النهاية نقوم بعمل "كات أيز" بسيطة.  


العين الواسعة تعطي مساحة كبيرة لرسم الأيلينر، فيتم رسم الأيلينر بخط متوسط لا رفيع ولا سميك ويكون طويلاً لآخر الحاجب ومتساوياً معه أو أقل قليلاً منه حتى لا يكون المنظر شاذاً، وبالنسبة لـ"الكات أيز" فيمكن إبرازها بشكل جميل في العين الواسعة.

العين الضيقة كعين اليابانيين تتم خلالها إطالة رسمة "الكات أيز" وتكون عريضة من أعلى وينزل بها من الأمام بحيث تكون سحبة العين واسعة مما يعطي إيحاء بأن العين واسعة، ويمكن وضع كحل أبيض أو كافيه أو بيج أسفل العين لإعطاء وساعة لنظرة العين.

وتشير الديب إلى أن الأيلينر الخليجي يتربع علي عرش الموضة في ما يخص أدوات التجميل الخاصة بالعين، والتي يكون فيها خط الأيلينر سميكاً ويزداد السمك لآخر العين باتجاه الأعلى إذا كانت العين ناعسة، وفي العين المسحوبة يكون خط الأيلينر رفيعاً باتجاه الأسفل.

 وأكدت أن "الكات أيز" من أكثر الرسمات موضة في الأيلينر بحيث تكون الرسمة ثقيلة وواضحة لا سيما مع وضع الرموش الاصطناعية فتبدو شكل العين أجمل وأحلى.


وتؤكد أن هناك أخطاء شائعة تقع فيها المرأة عند رسم الأيلينر، أبرزها:

* سحب العين باليد عند الرسم بالأيلينر.

 *إغلاق العين خلال عملية الرسم.

* وضع "آي شادو" بعد الأيلينر وليس قبله فيصبح لونه باهتا.

* بعض السيدات يضعن أيلينر كثيفاً جداً ويكون خارجاً عن العين بحيث يكون متخطياً خط الحاجب.

*وضع أيلينر تحت العين مع وجود هالات سوداء، مما يعطي شكلاً سيئاً للهالات ويبرزها أكثر.

وتلفت الديب إلى أن الروج الكاشمير والنيلي المطفي بألوانه ودرجاته موضة صيف 2017، أما الـ "آي شادو" فكل أنواع الغليتور اللامعة تظهر بقوة خلال هذا الموسم لتتربع على عرش الموضة كالذهبي والنبيذي والأزرق واللبني والفضي.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم