الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

بريجيت لم تحضر... ترامب وميلانيا استقبلا ماكرون في بروكسيل (صور)

المصدر: "أ ف ب"
بريجيت لم تحضر... ترامب وميلانيا استقبلا ماكرون في بروكسيل (صور)
بريجيت لم تحضر... ترامب وميلانيا استقبلا ماكرون في بروكسيل (صور)
A+ A-

استقبل الرئيس الاميركي دونالد #ترامب اليوم، نظيره الفرنسي ايمانويل #ماكرون في السفارة الاميركية في بروكسيل في اول لقاء بينهما، على غداء عمل قبل بدء قمة حلف شمال الاطلسي. 

وكانت السيدة الاميركية الاولى #ميلانيا_ترامب في استقبال الرئيس الفرنسي، الذي لم تحضر زوجته بريجيت، على مدخل السفارة. وسيتناول اللقاء الذي يرتقب ان يستمر قرابة ساعة قمتي الاطلسي ومجموعة السبع التي تبدا الخميس في ايطاليا والازمات في سوريا واوكرانيا ومسالة كوريا الشمالية الى جانب ملفي الاقتصاد والمناخ.


وبالنظر إلى المدة القصيرة نسبيا التي سيستمر فيها الاجتماع الذي يقام في صالة طعام داخل السفارة مستوحاة من الطراز الياباني، أشار قصر الاليزيه الأربعاء إلى أنه يحضر للقاء "مباشر جدا" و"موجز" بين الرئيسين.

وقال المصدر: "سنحاول تحقيق تقدم في ملف المناخ".

وسيخطو ايمانويل ماكرون، الذي انتخب في الثامن من أيار وتسلم مهامه في الـ14 منه، خطواته الأولى على الساحة الديبلوماسية الدولية من خلال هذا الاجتماع وقمة حلف شمال الأطلسي التي ستتبعه.

وسيتوجه الجمعة إلى تاورمينا في ايطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع. وأما الاثنين، فسيستقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أجواء ملكية بفرساي قرب باريس، في اختبار ديبلوماسي رئيسي قبل قمة مجموعة العشرين المتوقع عقدها في ألمانيا مطلع تموز.

وكان ترامب بين أوائل المهنئين له بفوزه "الكبير" في الانتخابات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم