10 بلدان هي الأكثر أماناً لزيارتها عام 2017

1 حزيران 2017 | 10:43

الهجمات الإرهابية تهدد سكان العالم وتقلق راحتهم وتخفف من تجوالهم وسفرهم، وتتزامن مع التنبيهات الأمنية. ولكن يبقى السفر مهماً للترفيه والتعرف إلى الآخرين وحضاراتهم المختلفة. وفي تقرير التنافسية الاقتصادية والسفر الصادر عن المنتدى االقتصادي العالمي عام 2017، أضيفت بعض البلدان وفقاً لسلامتها وأمنها. وتشمل معايير قياس السلامة مجموعة من المؤشرات، من بينها الأحداث الإرهابية. وجميع البلدان التي حصلت على درجة أعلى من 95 في المئة شهدت أدنى معدل للإرهاب. وهذا فضلاً عن تكلفة الجريمة والعنف. يعدد موقع travelandleisure البلدان العشرة الأعلى مرتبة في السلامة والأمن.  

10- قطر: تعتبر قطر واحدة من أفضل الدول في الشرق الأوسط من حيث السلامة والتصنيف العام. في هذا البلد يمكن القيام بمجموعة متنوعة من الأنشطة من بينها التجول في سوق واقف، وزيارة متحف الشيخ فيصل أو الانتقال إلى جزيرة بيرل قطر.


9- رواندا: تحتل المركز التاسع، وعلى الرغم من أن هذا البلد يحرز نتائج جيدة في جميع المؤشرات، إلاَّ أنَّ معدل الإرهاب والقتل ليسا منخفضين كما هو الحال في معظم دول القائمة. ولكن تبقى رواندا موطن العجائب الطبيعية إذ يمكن للسياح زيارة حديقة الغوريلا ورؤية الزرافات والأسود. 


8- سويسرا: تحتل سويسرا المركز الثامن كالمدينة الأكثر أماناً على الرغم من أن اسمها مرادف للحياد، السفر إلى سويسرا يتيح تجربة واضحة منها التزلج على جبال الألب، والقفز في الجو، وغيرها من النشاطات الترفيهية.  


7- نروج: يحتل هذا البلد المركز السابع، يمكن السفر إليه والاستمتاع بالطبيعة، أو بالخبرة الثقافية، أو المشي على سطح دار الأوبرا في أوسلو. 


6- سنغافورة: السلامة العامة جيدة في سنغافورة، إذ إنَّ الجريمة والعنف منخفضان جداً ودور الشرطة عالٍ، كما أنَّ معدل القتل هو الثالث الأدنى في العالم. في سنغافورة يمكنكم زيارة المتاحف، أو التسوق، أو التجول بجانب المنازل الملونة. 


5- هونغ كونغ: حوادث الارهاب هي الأدنى في العالم في هذا البلد. الشيء الوحيد الذي عليك الاحتراز منه أثناء زيارتك هو العملة المزيفة. في هونغ كونغ قم بزيارة معبد باك تاي في جزيرة تشيونج تشاو، أو استلقِ على شاطئ خليج ريبولس. 


4- سلطنة عمان: على الرغم من معاناة عمان من الصراع القائم في اليمن، تعتبر عُمان المدينة الرابعة الأكثر أماناً في العالم، ومعدل الإرهاب فيها منخفض جداً على مستوى العالم. وبإمكان عشاق الطبيعة الاستمتاع بالكثبان الرملية المنحدرة والمضائق الفيروزية. أما أولئك الذين يبحثون عن الثقافة يجب ألا يغيبوا عن الأسواق في نزوى أو الحصون. 


3- أيسلندا: ازدادت شعبية أيسلندا مع زيارة مسافرين دوليين لهذا البلد في السنوات القليلة الماضية. في أيسلندا يمكنك إلقاء نظرة على أورورا بورياليس أو الاسترخاء في البحيرة الزرقاء أو الاستمتاع بالأنهار الجليدية والشلالات ومشاهدة الحيتان. 


2- الإمارات العربية المتحدة: استضافت الإمارات العربية المتحدة 14.4 مليون زائر في عام 2015، وهي تعتبر ثاني أكثر الوجهات أماناً في العالم. في البلد يمكنك تناول الطعام والتسوق، بالإضافة إلى السباحة والاستفادة من الشمس على رمال الشواطئ الخلابة.  


1- فنلندا: تعتبر فنلندا من أكثر البلدان أماناً في العالم، وهي تضم مناطق للجذب السياحي.  



مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard