السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

احياء ذكرى شهداء هولنديين في صور

احياء ذكرى شهداء هولنديين في صور
احياء ذكرى شهداء هولنديين في صور
A+ A-

في الرابع من أيار، اقيم في مدينة صور احتفال ذكرى الشهداء الهولنديين الذين سقطوا خلال قيامهم بواجبهم، وذلك امام النصب التذكاري لقوات الامم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل)، حيث وضعت الاكاليل من قبل السفير هان- موريتس سخابفلد، القائم بالاعمال السفارة الهولندية، وممثل عن قائد الجيش الللبناني العميد جان جبور، وممثل عن رئيس بعثة اليونيفيل والقائد العام العميد فزنشسكو اولا.

كرم الاحتفال واحيا ذكرى تسعة جنود هولنديين من القوات الامم المتحدة المؤقتة في لبنان سقطوا خلال القيام بواجبهم في حفظ السلام ما بين العام 1979 و العام 1985. وحضر هذا الاحتفال اربعون من قدامى الهولنديين الذين خدموا في لبنان ضمن قوات اليونيفيل، حيث عادوا خلال رحلتهم التذكارية الى المكان الذي تمركزوا فيه خلال قيامهم بمهمة حفظ السلام.

وفي هذا اليوم التذكاري تم احياء ذكرى جميع الشهداء الهولنديين من مدنيين وقوات المسلحة ممن لقوا حتفهم في الحروب أو في بعثات حفظ السلام منذ اندلاع الحرب العالمية الثانية.

وخلال هذه المناسبة ، عبر السفير سخابفلد قائلا: " نحي ذكرى الرجال والنساء الذين قدموا حياتهم في سبيل معركتنا المشتركة من أجل السلام. هنا في صور، نحن نستذكر الجنود الهولنديين الذين خدموا في لبنان ضمن قوات اليونيفيل ، و ما حاربوا من أجله: لبنان مستقر وآمن.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم