الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

هكذا ستدافع روسيا عن نفسها في مواجهة الولايات المتحدة؟

هكذا ستدافع روسيا عن نفسها في مواجهة الولايات المتحدة؟
هكذا ستدافع روسيا عن نفسها في مواجهة الولايات المتحدة؟
A+ A-

أشار فيكتور بارانيتز عقيد روسي وناطق في وزارة الدفاع الروسية السابق إلى أنَّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يدفن أسلحة نووية "نائمة" قبالة سواحل أميركا، وفق ما نقلت صحيفتا "الدايلي ميل" و"التلغراف" البريطانيتين.

وقال بارانيتز إنه "في حالة الحرب، سيتم تفجير القنابل الي ستتسبب تسونامي، من شأنها أن تمحو الكثير من الولايات المتحدة الساحلية". وقال إنَّ "هذه الأسلحة وهي صواريخ نووية تهدف إلى التخلص من الولايات المتحدة ويمكن توجيهها في الهواء، ما يعني إنَّ الرؤوس الحربية النووية يمكن تعديل مسارها وارتفاعها بحيث لا يمكن للكمبيوتر حساب مسارها". وأضاف: "ينشر الأميركيون دباباتهم وطائراتهم وكتيبات القوات الخاصة على طول الحدود الروسية. أما "نحن بهدوء" نزرع الشاطئ الأميركي بالصواريخ النووية"، من شأنها إحداث موجات تسونامي تدمر مدناً مثل نيويورك وميامي. روسيا يجب أن تدافع عن نفسها بطريقة فعالة، ففي وقتٍ بينما تعتبر الولايات المتحدة "بطل العالم" الدائم في حجم ميزانيتها العسكرية - ما يقرب من 600 مليار دولار (500 مليون جنيه استرليني)، وهو أكثر بـ 10 مرات من روسيا. يبقى السؤال الرئيسي حول كيفية ضمان الدفاع الروسي بتكلفة أقل. وقد أدلى بارانيتز بتصريحاته في مقابلة مع ورقة صحيفة كومسومولسكايا برافدا الروسية.



من جهته، رفض متحدث باسم الحكومة الروسية ادعاءات بارانيتز واصفاً إياها بالـ"غريبة"، مضيفا أنه يجب "عدم أخذ التقرير على محمل الجد".


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم