مطعم لبناني شهير متهم بموت شخص وتسمم آخرين... كيف يرد على الاتهامات وماذا كشفت وزارة الصحة؟

20 نيسان 2017 | 17:43

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر عن تعرّض 3 أشخاص من التابعية السورية لحالات تسمم على اثر تناولهم الطعام في احد المطاعم الشهيرة في محلّة الزوق، ما ادى الى وفاة احدهم وتسمم اثنين آخرين.  

ورفضت مصادر المطعم الادلاء بأي تصريح او تعقيب، الا بعد انتهاء التحقيق، وقالت لـ"النهار": "ننتظر التحقيقات ولا نعلم اي تفصيل عن الموضوع، وعلى الارجح ان ما يقال مجرّد شائعات لا محل لها من الصحة".

وفي التفاصيل التي علمتها "النهار" ان فريق الترصد الوبائي في وزارة الصحة توجه الى فرع المطعم في الزوق وأخذ عيّنات من المأكولات واستمع الى افادة المصابين واستوضح الملابسات من ادارة المستشفى التي نقل اليها المصابون. وتدخلت النيابة العامة بالتنسيق مع وزارة الصحة، واخذت على عاتقها مسألة اقفال فرع الزوق، وهو اجراء طبيعي تتخذه اثر حصول اي حالة مشابهة، في انتظار معرفة النتائج.

وفي المعلومات أيضاً، تبيّن ان الفحوص المخبرية التي أجريت للشاب المتوفي تحتاج ما يقارب الستة ايام للوصول الى النتائج اليقينية وتبيان سبب الوفاة. مع العلم انه لا يوجد حتى الساعة اي نتيجة رسمية او اسباب ترجيحية لما حصل مع الشبان السوريين الثلاثة والاسباب التي أدت الى تسممهم وتالياً دخولهم المستشفى.

وفي الاثناء، أصدرت وزارة الصحة بياناً فيه انه فور تبلغها بنقل ثلاثة سوريين من عائلة واحدة الى مستشفى "سيدة لبنان" في جونية يوم الاربعاء وهم يعانون من عوارض أدت الى وفاة احدهم والاشتباه بإصابتهم بحال تسمم جراء تناولهم الطعام من أحد المحال، توجه فريق من برنامج الترصد الوبائي في وزارة الصحة الى المكان وباشر التحقيق فأخذ عينات من الطعام. ثم تابع تحقيقاته الخميس بالتنسيق مع النيابة العامة في جبل لبنان، فزار المستشفى واستوضح من المصابين والادارة ملابسات الحادث.

وبناء على ذلك، وضع الفريق تقريره الذي سيستكمل في الايام القليلة المقبلة بنتائج الفحوص المخبارية للعينات والفحوص الطبية التي اجريت على المتوفي والمصابين. وفي سياقٍ متصل علمت "النهار" ان حالة المصابين في مستشفى جبل لبنان مستقرة حتى الساعة.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard