الجمعة - 17 أيار 2024

إعلان

سامسونغ: اختبارات على 200 ألف جهاز البطارية سبب حوادث "غالاكسي نوت 7"

المصدر: (و ص ف)
سامسونغ: اختبارات على 200 ألف جهاز البطارية سبب حوادث "غالاكسي نوت 7"
سامسونغ: اختبارات على 200 ألف جهاز البطارية سبب حوادث "غالاكسي نوت 7"
A+ A-

أكدت شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية أمس الاثنين رسمياً، أن خللاً في البطارية تسبب بمشكلات "غالاكسي نوت 7" ما أدى الى وقف إنتاج هذا الجهاز الرئيسي للمجموعة.


وكتبت المجموعة الكورية الجنوبية العملاقة في بيان، أن تحقيقات داخلية ومستقلة "خلصت الى أن البطاريات هي التي تقف وراء الحوادث التي طرأت على غالاكسي نوت 7".
وقد اضطرت الشركة الأولى عالمياً في انتاج الهواتف الذكية في ايلول الماضي الى سحب 2,5 مليوني جهاز "نوت 7" من الأسواق العالمية، إذ إن أجهزة عدة انفجرت أو اندلعت النيران فيها. وتوقفت اكبر شركة كورية جنوبية في تشرين الاول الماضي كلياً عن إنتاج هذا الجهاز الذي كان من شأنه أن ينافس جهاز "آي فون 7" من "آبل"، عندما تبين أن بعض أجهزة "نوت 7" التي وزعت مكان تلك التي سجلت خللاً، احترقت هي ايضاً. وكلف هذا الفشل التجاري "سامسونغ" مليارات الأورو بين ربح فائت وانعكاساته على صورة الماركة التي لا يمكن تقديرها بدقة. وقال مدير قسم الاجهزة النقالة في "سامسونغ الكترونيكس" كوه دونغ - جين لصحافيين في سيول: "نقدم اعتذاراتنا الصادقة بسبب الازعاج والمتاعب التي تسببنا بها الى زبائننا". وأوضحت المجموعة انها استعانت بـ700 باحث ومهندس في تحقيقها، وهم أجروا اختبارات على أكثر من 200 الف جهاز وأكثر من 30 ألف بطارية.
أضاف البيان: "نتحمل مسؤولية عدم رصد المشكلات المسجلة على صعيد التصميم وصنع البطاريات. وقد اتخذنا اجراءات تصحيحية للتحقق من عدم حصول ذلك مجددا". وكان لقرار وقف انتاج جهاز يهدف الى منافسة "آي فون" من شركة "آبل" الأميركية تأثير سلبي جداً على شركة معتادة على أن تكون في مقدمة الركب التكنولوجي. وتعلن "سامسونغ" اليوم الثلثاء نتائج الربع الاخير من عام 2016. وفي نهاية تشرين الأول أعلنت "سامسونغ الكترونيكس" تراجعا بنسبة 30% في أرباحها التشغيلية في الربع الثالث.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم