أنظف 10 مدن في العالم لسنة 2016

27 أيلول 2016 | 09:49

تُعرف الدول والمجتمعات المتطورة باقتصادها، نظامها، قوّتها الصناعية والعسكرية والعلمية والمعرفية. وإلى جانب ذلك، فإنها تُعرف أيضًا بنظافتها وما توفره من متعة وأجواء طبيعية جميلة لسكانها وروادها. قد يكون من الصعب الإجابة على سؤال ما هي أنظف مدن العالم، خاصة أن التطور والتقدم التكنولوجي والصناعي يقودان أغلب المدن إلى مستويات كبيرة من التلوث وغياب النظافة. ولكن، تمكن موقع "أي بي سي نيوز بوينت" من الإجابة عن السؤال، وها هي قائمة أنظف مدن في العالم لسنة 2016.

10- أوسلو، نروج: كونها العاصمة وأكبر مدينة من حيث عدد السكان في نروج، أوسلو هي أيضاً المركز الاقتصادي والحكومي في البلاد، وتعتبر مركزا للتجارة العامة النروجية والبنوك والقطاع الصناعي. هذه المدينة التاريخية غنية بالثقافة والتقاليد وغيرها الكثير من المعالم الحضارية. إحدى أبرز مميزات هذه المدينة هي الأجواء النظيفة وغير الملوثة التي تضعها على قائمة أنظف المدن في العالم لهذه السنة.

 

9- فيينا، النمسا: تقع في القسم الشمالي الشرقي للنمسا، وهي العاصمة. وعلى الرغم من أنها أكبر مدينة في #النمسا وعدد السكان فيها يتجاوز الـ 1.8 مليون نسمة، إلا أن تقنيات إدارة النفايات متطورة جداً والجهود التعاونية المشتركة بين الحكومة والشعب يجعلها واحدة من أنظف المدن في العالم .

 

8- ستوكهولم، السويد: هي العاصمة، والمركز الثقافي والاقتصادي والسياسي لدولة #السويد. ستوكهولم هي واحدة من أنظف المدن في العالم، وذلك بسبب آلية النقل لتجنب التلوث والتقليل من استهلاك الوقود. يسكن المدينة أكثر من 3.4 ملايين نسمة، لكن تدابير الحكومة لمنع التلوث ودعم المواطنون لها هو ما يجعل هذه المدينة تتمتع ببيئة نظيفة وخلابة.

 

7- كوبي، اليابان: المدينة اليابانية كوبي هي من أنظف المدن في العالم، والبلد الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم للتقدم التكنولوجي والحفاظ على جو نظيف. فنظام إدارة النفايات والتحسين المستمر للتدابير الحكومية أعطى اليابان ما يكفي لإضافته في قائمة البلدان التي تقوم بمجهود من أجل بيئة نظيفة ونشر رسالة الخضار حول العالم.

 

6- سنغافورة: تقع في جنوب شرق آسيا، #سنغافورة هي واحدة من أكثر المدن تقدمًا في العالم حيث جودة الحياة عالية ومستوى المعيشة رائع والجو صحي ونظيف. مثل معظم المدن الحديثة الأخرى، سنغافورة تتمتع بمعايير مثالية وفعالة للحفاظ على بيئة نظيفة وآمنة حيث اعتاد الناس على اعتماد نمط حياة صحّي باتباع النظام الدقيق الذي وضعته الحكومة.

 

5- فرايبورغ، ألمانيا: المدينة الألمانية فرايبورغ تعرف أيضاً باسم مدينة الزهور واشتهرت كثيراً في العصور الوسطى وعصر النهضة. هي المدينة الأكثر خضاراً في العالم، لديها العديد من الحدائق والمشاريع الخضراء الأخرى التي تجعل بيئتها آمنة ونظيفة ما يضيفها على قائمة أنظف مدن العالم لعام 2016. وهي أيضاً المدينة الأكثر شعبية في العالم وأصبحت الوجهة المفضلة للسياح لنظافتها ونقاوة جوّها.

 

4- أديلايد، أوستراليا: عاصمة ولاية جنوب #أوستراليا، أديلايد هي موطن لـ1.3 مليون نسمة. تقع المدينة بالقرب من نهر تورنس حيث معظم سكانها من الشعب الكورني. تعتبر أديلايد أيضاً واحدة من أنظف المدن في العالم لكونها توفر بيئة آمنة ونظيفة لسكانها على مدار السنة. ووفقاً للتقديرات، يتم إعادة تدوير خمسة وثمانين في المئة من نفاياتها بنجاح.

 

3- زيوريخ، سويسرا: زيوريخ هي أكبر مدينة في #سويسرا، وواحدة من المناطق الأكثر ازدحاماً والأكثر شعبية لكونها موطناً للعديد من المعالم السياحية الشهيرة. وعلى الرغم من انخفاض عدد السكان في المدينة، تعتبر زيوريخ أكبر مركز مالي في العالم لكونها مهداً للثقافة المتطورة والحديثة.

 

2- لوكسمبورغ: هي القلب الأخضر لأوروبا وعاصمة #لوكسمبورغ. تعتبر من أغنى البلدان والأكثر شعبية من حيث نصيب الفرد اليومي وإحدى أنظف المدن في العالم.

 

1- كالغاري – كندا: تحتل كالجاري المرتبة الأولى كأنظف مدينة في العالم وكأفضل مكان صالح للعيش. تقع هذه مدينة في محافظة ألبرتا في #كندا، وهي أكبر مدينة في المحافظة وتحتوي على ما يقارب الـ 2.3 مليوني نسمة. يعتمد اقتصادها على الطاقة والاتصالات والخدمات المالية. تقوم الحكومة بالحرص على تنظيف البيئة عن طريق منع السكان من الأنشطة التي قد تضرّ بالمساحات الخضراء أو تلوث البيئة بأي شكل من الأشكال.

 

 

 

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard