الريجيم الجماعي أفضل لفقدان الوزن

8 حزيران 2013 | 16:39

كشفت دراسة طبيّة حديثة أن الأشخاص الذين يتبعون حميات غذائيّة معاً هم أكثر قابلية لفقدان الوزن بمعدل الكيلوغرام في الشهر أي 4 كلغ خلال 4 أشهر، بنحو مقارنة بكيلوغرام واحد في 4 أشهر بين الأشخاص الذين يتبعون حماية غذائيّة بمفردهم.
وأوضح الباحثون أن الأشخاص الذين يسعون الى الالتحاق ببرامج فقدان الوزن الجماعية هم الأكثر قدرة على خسارة المزيد من أوزانهم بصورة أكبر من أقرانهم الذين يسعون الى تحقيق هذه المهمة بمفردهم.
ويأتي ذلك في الوقت الذي أشارت فيه المتابعة التي استمرت نحو 3 أشهر إلى أن فقدان الوزن الجماعي قد نجح في تفهم المشاركين لفلسفة ومفهوم الحميات الغذائية والهدف منها وهي ليس فقط مجرد فقدان الدهون الزائدة بل الوقاية من اخطار الإصابة بمرض السكري (النوع الثاني)، بالإضافة إلى أمراض القلب والأوعية الدموية الخطيرة.
وأشارت المتابعة أن الأشخاص الذين شاركوا في برامج مراقبة الوزن حققوا نتائج أفضل وفقدان أكثر للوزن مقارنة بالأشخاص الذين اعتمدوا على أنفسهم فى خسارة الوزن الزائد.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard