تكريم ليال عبود... "الثقافة" توضح

11 نيسان 2016 | 19:14

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات مستنكرة وبعضها حمل مضمون السخرية السوداء حيال الواقع الذي جعل من ليال عبود تكرّم على خشبة مسرح "الاونيسكو".
التكريم حصل خلال حفل فني دعت اليه جمعية "الاصيل لاحياء التراث اللبناني" وتضمن وصلات فنية متنوعة وتكريماً لعدد من الشخصيات الفنية بينهم عبود.
 وزارة الثقافة أوضحت أنها " لم تكرّم ليال عبود"، وشرحت في بيان صادر عن مكتبها الاعلامي  أن "جمعية "الاصيل" لاحياء التراث اللبناني تقدمت بطلب رعاية المهرجان الفني والشعري لانطلاقة موسم مهرجانات الصيف 2016 ، ويتخلله غناء فنانيين والقاء شعر ورسم لوحات زيتية من متفوقيين وموهوبين ورقص تعبيري و فولكلوري . وان الوزارة وافقت على الرعاية بناءً على مضمون الطلب الذي لا يتضمن اي تكريم لاي كان .وما قامت به الجمعية هو مبادرة لا علم للوزارة بها".

 

وفي السابع من الشهر الحالي، نشرت "الوكالة الوطنية للاعلام" الخبر الآتي:

"أطلقت "جمعية الأصيل لإحياء التراث الثقافي" أمس، مهرجانات صيف 2016 في حفل نظمته على مسرح قصر الأونيسكو، برعاية وزير الثقافة ريمون عريجي ممثلا بسليمان خوري وفي حضور حشد من أهل الفن والصحافة.

خصص الحفل لتكريم مجموعة من المبدعين في المجال الفني والثقافي. قدمت الحفل الإعلامية نادين شلهوب. وبعد كلمة ترحيب من رئيس الجمعية عماد عبد الله، أعلن عن "إنطلاق مهرجانات صيف 2016 على أن يصرح عن كل حفل في وقته". وقال: "إن الجمعية توظف جهودها لتنشيط العمل السياحي والتراثي في كل مناطق لبنان".

وكرمت الجمعية خلال الحفل كل من الفنانة ليال عبود والشاعر محمد علي شمس الدين الذي تعذر مجيئه بعد إصابته بوعكة صحية والفنانة مارغو قصار التي تغيبت بداعي السفر ومصمم الأزياء العالمي عقل فقيه ورجل الأعمال مايز الرشعيني وعازفة الكمان سميرة رياشي والفنانين علي شلهوب وشوقي عواضة والشعراء زياد عقيقي وليلى الداهوك وجمانة شحود نجار وفرقة ألف ليلة بليلة للدبكة والفلكلور اللبناني.

وتخلل الإحتفال، عروض راقصة وقصائد قدمها الشعراء ومشاهد مسرحية وأغاني.

 

 

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard