الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

روسيا: حريق ضخم اندلع في وزراة الدفاع... ولا اصابات

المصدر: "روسيا اليوم"
روسيا: حريق ضخم اندلع في وزراة الدفاع... ولا اصابات
روسيا: حريق ضخم اندلع في وزراة الدفاع... ولا اصابات
A+ A-

أعلنت مديرية الصحافة التابعة لوزارة الدفاع الروسية ان حريقا اندلع في قسم تأمين وخدمة نشاط الوزارة في المقر القديم للوزارة القديم في #موسكو، مشيرة الى أنه "لن يؤثر على نشاط هيئات الإدارة العسكرية للوزارة، ولا على عمل النظم التقنية فيها".


وافادت الوزارة أن "الحريق وقع في أحد الأقسام التكنولوجية في الطبقة الثالثة من مبناها الإداري في شارع زنامينكا"، مشيرة الى ان "المبنى شيد نهاية القرن الثامن عشر، وقد اعيد ترميمه وبنائه بين 1944-1946. ويخضع اليوم للترميم والإصلاح".


وبلغت مساحة القسم المحترق حوالى 3.5 ألف متر مربع. ومنح رجال الإطفاء هذا الحريق، الدرجة الخامسة، أعلى درجات التعقيد. ولم ينجم عن الحريق أي إصابات. إلا أن الرياح الشديدة والدعائم الخشبية بين طبقات المبنى تعوق إخماد الحريق في شكل كامل والتخلص من الدخان.


وذكرت الأنباء أن رجال الإطفاء يبذلون قصارى جهودهم لحماية مكتب المارشال الراحل غيورغي جوكوف (حامل لقب بطل الاتحاد السوفياتي 4 مرات) الذي يعتبر بمثابة متحف، ويقع في المبنى نفسه.


وكانت فرق الإنقاذ أجلت نحو 50 شخصا من المبنى المكون من 5 طبقات. وتشارك 77 وحدة من المعدات، و260 من رجال الطوارئ في إطفاء الحريق.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم