أفخم المطاعم في العالم وأغلاها

4 نوار 2013 | 19:35

باتت شهرة أسعار قائمة المأكولات بعض المطاعم تتعلق بابتكارات التصميم والموقع المميّز، فضلاً عن الأسلوب الفريد في إعداد وتقديم مختلف أصناف الطعام. وهذا ما حول بعض المطاعم مواقع سياحية يقصدها السيّاح في مختلف أنحاء العالم.

وإليك أفخم المطاعم وأغلاها:
1. مطعم Ithaa في جزر المالديف. يُعتبر أول مطعم في العالم تحت الماء. وقد صمم على شكل حوض سمكي كبير وبني بالكامل من الإكريليك الشفاف. كلّف إنشاؤه 5 ملايين دولار.
والى جانب التمتع بتناول أشهى الوصفات البحرية، تشاهد أجمل الشعاب المرجانيّة والكائنات البحرية الغريبة. يصل ثمن الطبق الى 300 دولار ويمكنك الاختيار بين 23 وجبة منوّعة.
2. مطعم Solo Per Due في إيطاليا، "فقط لاثنين". أغلى وأصغر مطعم في العالم، كونه يضم طاولة واحدة فقط مخصصة لشخصين لا أكثر، لمن يرغب في تناول عشاء رومانسي على أضواء الشموع مع ويقدم المطعم أشهى الأكلات الإيطالية. الطبق بـ 426 دولاراً.
3. مطعم Alain Ducasse au Plaza Athenee في فرنسا.. يقع في قلب العاصمة باريس، ويُنسب الى أشهر طهاة فرنسا والعالم.
صُمّم وفق طراز ملكي فخم ويقدم أشهى المأكولات البحرية والأطباق الفرنسية الكلاسيكيّة. الطبق بـ 200 جنيه استرليني تقريباً.
4. مطعم Sketch في لندن. من أفخم مطاعم لندن ويصفه البعض بـ "متحف قلب المدينة".
يضم 4 غرف مختلفة، كل منها مصمم بديكور فني ساحر، وتكلف الأطباق الرئيسيّة 149 دولاراً، اما المقبلات فهي الأغلى وتبدأ أسعارها من 300 دولار.
5. مطعم Masa في نيويورك. يقدم أشهي المأكولات البحرية و"السوشي" من المطبخ الياباني، ويتجاوز سعر الطبق الرئيسي الذي يتألف من 20 صنفاً من "السوشي" الـ 600 دولار.
6. مطعم Eagle Ski Club في سويسرا. تابع لنادي Eagle Ski وهو أغلى مكان فى العالم يمكنك تناول الطعام فيه، إذ يتطلب دخوله الحصول على عضوية النادي الذي يبلغ ثمنها 50.000 دولار!
7. مطعم El Bulli في إسبانيا. يفتح أبوابه 6 أشهر في السنة فقط، أما في بقية الأشهر، فيتفرغ كبير الطهاة ومالك المطعم "فيران أدريا" لابتكار وصفات جديدة وخارجة عن المألوف.
تبدأ الأسعار من 426 دولاراً للمجموعة المختارة من المأكولات.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard