الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مقتل 13 شخصاً في هجمات انتحارية في نيجيريا

المصدر: (أ ف ب)
مقتل 13 شخصاً في هجمات انتحارية في نيجيريا
مقتل 13 شخصاً في هجمات انتحارية في نيجيريا
A+ A-

قتل 13 شخصاً على الاقل عندما فجّر ثلاثة انتحاريين انفسهم في شيبوك في شمال شرق نيجيريا، بحسب ما أعلن احد اعيان المدينة.
وقال ايوبا شيبوك ان التفجيرات وقعت عند منتصف النهار (11,00 ت غ) بينما كانت البلدة الواقعة في ولاية بورنو تكتظ بالتجار من القرى المجاورة في السوق الاسبوعي.


وصرّح عامل الصحة دازبان بوبا الذي تطوع لمعالجة الجرحى في المستشفى "قتل عشرة اشخاص في موقع التفجير، بينما توفي اخر وهو في طريقه الى المستشفى"، مضيفاً "وتوفيت امرأة وطفل اثناء احضارهم الى المستشفى، وبهذا يرتفع عدد القتلى الى 13، بينما وصل عدد الجرحى الى 30 جروح 21 خطيرة"، في التفجيرات التي وقعت في المدينة التي سبق ان خطفت جماعة بوكو حرام المتطرفة نحو 200 تلميذة منها.


وقال شيبوك: "لقد كانت هجمات انتحارية. فجر اول انتحاري نفسه في حاجز تفتيش كان يتم فيه تفتيش الداخلين الى البلدة"، مضيفاً ان "انتحارياً اخر تمكّن من دخول السوق وتفجير نفسه. بينما تم التعرف على مفجر ثالث وطارده السكان (..) ولكن عندما ادرك انهم على وشك ان يمسكوا به، فجر نفسه في منطقة ليست بعيدة من السوق".


وتحمل التفجيرات بصمات جماعة #بوكو_حرام التي عادة ما تضرب اهدافا مدنية مثل الاسواق والمساجد ومحطات الحافلات اضافة الى حواجز الجيش وقوات الحماية المدنية.


وأوقعت أعمال العنف المنسوبة الى "بوكو حرام" والمعارك التي خاضها الجيش ضدهم 17 الف قتيل وادت الى تشريد اكثر من 2,5 مليون شخص منذ 2009.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم