تغيير اسم شارع القنصلية السعودية في مشهد الى "نمر النمر"

3 كانون الثاني 2016 | 20:56

المصدر: وكالات

  • المصدر: وكالات

أعلن رئيس اللجنة الثقافية والاجتماعية لمجلس مدينة مشهد الايرانية مجيد فاطمي تغيير اسم الشارع الواقع الى جانب القنصلية السعودية في المدينة الى" نمر باقر النمر" تيمناً برجل الدين الشيعي الذي أعدمته السلطات السعودية مع 46 آخرين.
وأفادت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "ايسنا" أنه تمت المصادقة على هذا الاقتراح خلال الجلسة العلنية للمجلس ، وبناء عليه يقوم مسؤولو البلدية بتغيير اسم شارع "مولوي" الذي يقع قرب القنصلية السعودية إلى شارع نمر باقر النمر. وأشار إلى أنه كان مقرراً أن يتم تأييد الاقتراح وتنفيذه حين كان النمر حياً لكنه أرجئ لاسباب عدة.
وكان متظاهرون هاجموا مساء السبت مبنى السفارة السعودية في طهران، والقوا باتجاهه قنابل حارقة تعبيرا عن غضبهم اثر اعدام النمر.
وقالت وكالة أنباء"ايسنا" ان المتظاهرين رشقوا مبنى السفارة بالزجاجات الحارقة وتمكنوا من اقتحام السور ودخول حرم المقر قبل ان تخرجهم منه الشرطة.
وافيد لاحقا عن احراق متظاهرين ايرانيين مبنى القنصلية السعودية في مشهد. واتهمت مواقع اخبارية سعودية الحرس الثوري الايراني" بانه خلف الاعتداءين..

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard