السفير الايراني من بكركي: تأخر انتخاب الرئيس سببه التدخلات الخارجية

2 كانون الثاني 2016 | 16:37

اعتبر السفير الايراني في لبنان محمد فتحعلي أن "التدخلات الخارجية السبب في تأخير الاستحقاق الرئاسي".

كلا فتحعلي جاء بعد زيارته البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بكركي على رأس وفد لتقديم التهنئة بالأعياد، وقال: "التقينا صاحب الغبطة في هذه الأجواء المباركة والمجيدة بمناسبة ميلاد السيد المسيح والميلاد النبوي الشريف. لقد مضت السنة الفائتة بكل اهدافها وتطوراتها، وللأسف الشديد شهدت هذا الإرهاب التكفيري الذي هو من افرازات الإرهاب الصهيوني المسبب للويلات الكثيرة في المنطقة. من هنا ندعو كل دول المنطقة والجهات المعنية بالأمن والإستقرار الى توحيد الجهود لمكافحة هذا الإرهاب. ونأمل ان تكون هذه السنة الجديدة سنة خير وبركة واستقرار وازدهار للبنان العزيز والشقيق ولكل المنطقة".

وعن موضوع الإنتخابات الرئاسية في لبنان، قال فتحعلي: "صرحت وبينت بأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تلتزم بتعهدها في هذا المجال، بأن لا تتدخل في الشؤون الداخلية السياسية اللبنانية، فهذا الشأن هو شأن داخلي لبناني. لقد أكدت لغبطته اننا نعتقد ان التدخلات الخارجية في هذا الشأن هو سبب أساسي في تأخير هذا الامر، لذلك انطلاقا من مبادئنا واستراتيجياتنا حيال كل الدول ولا سيما لبنان، نؤكد عدم تدخلنا في هذا الملف". وختم: "أنا كسفير لبلادي لم أتدخل بالتأكيد في هذا الموضوع انطلاقا من تعهدنا بعدم التدخل في الشؤون الداخلية اللبنانية، ولكننا نعتقد أن الساحة السياسية اللبنانية أي الساحة النخبوية بإمكانها أن تقوم بهذا الأمر".

كل هذه الأسماء أخفقت هذا الموسم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard