السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"داعش" يتبنى اسقاط الطائرة الروسية... وروسيا تشكك

المصدر: "أ ف ب"
"داعش" يتبنى اسقاط الطائرة الروسية... وروسيا تشكك
"داعش" يتبنى اسقاط الطائرة الروسية... وروسيا تشكك
A+ A-

قتل 224 شخصا كانوا يستقلون طائرة ركاب روسية شارتر من طراز ايه321 تحطمت السبت في شبه جزيرة سيناء المصرية اثناء قيامها برحلة بين شرم الشيخ وسان بطرسبورغ في روسيا.
واعلنت ولاية سيناء، فرع تنظيم الدولة الاسلامية في مصر، في بيان على موقعها الرسمي على تويتر مسؤوليتها عن تحطم الطائرة مؤكدة انها قامت بذلك ردا على التدخل الروسي في سوريا.
ولكن روسيا ابدت رسميا شكوكها في صحة بيان ولاية سيناء الذي اكد تمكن "جنود الخلافة من اسقاط طائرة روسية فوق ولاية سيناء" مضيفا "لتعلموا ايها الروس ومن حالفكم ان لا امان لكم في اراضي المسلمين ولا اجوائهم وان قتل العشرات على ارض الشام بقصف طائراتكم سيجر عليكم الويلات".
واعلن وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف السبت ان اعلان تنظيم الدولة الاسلامية مسؤوليته عن تحطم طائرة التشارتر الروسية فوق سيناء "لا يمكن اعتباره صحيحا" مضيفا "نحن على اتصال دائم بزملائنا المصريين وبالسلطات الجوية في هذا البلد. حتى الان لا يملكون اي معلومة تؤكد تلميحات من هذا النوع".
وقال العديد من الخبراء العسكريين الروس لفرانس برس ان ولاية سيناء، التي تعد منطقة شمال سيناء معقلها، لا تملك صواريخ قادرة على استهداف طائرة على ارتفاع 30 الف قدم ولكنهم لا يستبعدون امكان وجود قنبلة على متن الطائرة او انه اصيب بصاروخ او بقذيفة اثناء محاولة الطائرة الهبوط اثر عطل فني.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم