الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تطبيق "بوكسوب" من أجل تبادل الكتب

المصدر: "لو نوفيل أوبسرفاتور"
تطبيق "بوكسوب" من أجل تبادل الكتب
تطبيق "بوكسوب" من أجل تبادل الكتب
A+ A-

يتراءى تطبيق "بوكسوب" Booxup من حيث طريقة عمله وكأنه موقع للتعارف الإجتماعي، غير انه في الواقع تطبيق على خصوصية ذلك انه يفسح في المجال لكي يجري #تبادل_الكتب.


يقول منير وهو شاب في عقده الثالث ان أصدقاءه ليسوا من هواة القراءة وهم لم يطالعوا أي مؤلّف منذ الجامعة. لذلك قرر وقبل شهور فحسب أن يتسجّل على تطبيق "بوكسوب" الذي يسمح بتبادل الكتب بين الأفراد. خلال وقت قياسي كان في وسعه أن يلتقي قراء آخرين استطاعوا أن يمدّوه بالكتب وأن يجروا نقاشا في شأنها. هذا الأسبوع تمحور الموضوع الرئيسي على آدم وهو بطل رواية أمين معلوف "التائهون".


يقول منير "خيّل إلينا أن العواطف المختلفة التي يختبرها آدم في منفاه هي الصدى لما يمكن أن يعيشه السوريون اليوم". كما في عالم مواز، ينفصل منير عن حياته ليلتحق بأسرته الأدبية الجديدة التي تضم ناسا يسمّون "بوكسوبير". كما على "فايسبوك" يقوم المستخدم "بوكسوبير" بابتكار حساب شخصي حيث يمكن عرض الكتب التي يختارها ويؤسس مكتبته الخاصة تاليا.


يستخدم #التطبيق نظام التحديد الجغرافي أيضا الذي يسمح بجمع المستخدمين وفق المكان الذي يكونون فيه حين يرتبطون بشبكة الإنترنت. والحال ان المسألة تبدو ناجحة على هذا المستوى. أطلق التطبيق في آذار المنصرم، وها إنه بات يجمع اليوم عشرة آلاف مستخدم ويضم نحو ثلاثين ألف كتاب.


ويأمل مطلقو هذا التطبيق ويدعيان دافيد مينيسون وروبان ساب أن يجعلا منه مستقبلاً "أكبر مكتبة في العالم".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم