السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بالصور: مؤسسة جبران تويني أعادت "الروح الرياضية" لبيروت

المصدر: "النهار"
بالصور: مؤسسة جبران تويني أعادت "الروح الرياضية" لبيروت
بالصور: مؤسسة جبران تويني أعادت "الروح الرياضية" لبيروت
A+ A-

نظمت مؤسسة #جبران_تويني اليوم يوماً رياضياً ترفيهياً مجانياً تضمن تطوافاً على الدراجات النارية حيث مرّ المشاركون امام النصب التذكاري للشهيد جبران تويني في منطقة المكلس صعوداً حتى منطقة الزعرور نقطة التجمع، وسباق "رالي بايبر" على الدراجات الهوائية في شوارع العاصمة، واستعراض في الانجراف باشراف عبدو فغالي في موقف السيارات مقابل محلات "فيرجين ميغا ستور".


المشاركون انطلقوا، عند الساعة العاشرة صباحاً، من امام مبنى "النهار" في وسط بيروت، في حضور رئيسة المؤسسة ميشيل تويني، وعضو المجلس البلدي لمدينة بيروت فيليب بسترس، ومدير تحرير "النهار" غسان حجار، وجمهور كبير وسط اجواء رياضية وشبابية اعادت صورة #لبنان الحضارية التي طالما نادى بها الشهيد جبران تويني كما اكدت رئيسة المؤسسة التي وضعت النشاط في اطار الوجه الثاني لبيروت بعيدا من الانحياز والصورة المشعّة للعاصمة كما كان يحبها جبران.


تويني التي أشارت الى ان هذا النشاط الرياضي لن يكون الأخير شددت على اهمية نشر رسالة جبران التي دعت دوماً الى الروح الرياضية والتنافس الشريف لإعلاء شأن شباب لبنان الرياضي، الذي كان الشهيد حريصاً على مواكبته في كل الرياضات والبطولات.


وكان اول المنطلقين الدراجون الذين تجاوز عددهم الـ150 على متن دراجات "دوكاتي" بالتعاون مع جيلبير عوض وراين ادريس والزميل وديع تويني، و"ب. ام. دبليو" مع جو فغالي ومشاركة جهاد المر، و"كاوازاكي" مع فؤاد حبيس ورامي صقر، و"غولد وينغ" مع ادي نعمه ومشاركة الزميل علي حماده، و"ليبانون رايدرز" مع هاني فتح الله.


ثم سباق "رالي بايبر" للدراجات الهوائية الذي شارك فيه اكثر من 170 دراجة ودراجاً طافوا في شوارع بيروت ضمن خمس محطات شملت مبنى "النهار" في الحمراء، مبنى المتحف، حديقة "جبران خليل جبران" قرب الاسكوا، حديقة "جبران اندراوس تويني" في التباريس، حديقة "جبران تويني" في وسط #بيروت وتمثال المغترب قرب محطة شارل حلو للنقل.


واختتم باستعراض لسيارات الانجراف ضمن المرحلة الخامسة من بطولة لبنان لسباقات "دريفت" واشراف النادي اللبناني للسيارات والسياحة، وتسلم الفائز في المركز الاول في الترتيب العام درع مؤسسة جبران تويني.


وشكرت تويني المجلس البلدي ورئيسه بلال حمد، ومدير فرع مخابرات بيروت في الجيش اللبناني العميد الركن جورج خميس، وقائد شرطة بيروت العميد محمد الايوبي، والقوى السيارة في الامن الداخلي، وشركة "سوليدير" ومسؤولة العلاقات العامة رنده ارمنازي، و"بيروت باي بايك" وجواد سبيتي وطوني سعد وكل من ساهم في انجاح الحدث.


اشرف على النشاط المنسقة العامة للمؤسسة باميلا حداد ومسؤول التسويق بول عساف.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم