الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"نستله" تعتزم استثمار 138 مليون دولار في مصر في السنوات المقبلة

المصدر: "رويترز"
"نستله" تعتزم استثمار 138 مليون دولار في مصر في السنوات المقبلة
"نستله" تعتزم استثمار 138 مليون دولار في مصر في السنوات المقبلة
A+ A-

أعلنَ سوريش نارايانان، الرئيسُ التنفيذي الإقليمي لعملاق الصناعات الغذائية السويسرية "نستله" أمس، أنَّ الشركة تعتزمُ إستثمار نحو مليار جنيه مصري (137.9 مليون دولار) في مصر في السّنوات القليلة المقبلة، مضيفاً أنَّها تعتقدُ أنَّ الإصلاحات الإقتصادية التي اتّخذتها البلاد قد تؤتي ثمارها.
ولم تمنع الإضطرابات السياسية والإقتصادية التي فجرتها إنتفاضة شعبية أطاحت حسني مبارك عام 2011، شركة "نسله" من إستثمار المبلغ عينه تقريباً في السنوات التي مرَّت منذُ ذلك الحين.
وقالَ نارايانان، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، لـ"رويترز"، إنَّ "نسله" تهدفُ إلى الإستثمار في الصناعات التحويلية ومنتجات جديدة وفي الصناعات الغذائية والصحية.
ويُعتبَرُ الغذاء قطاعاً سريع النمو في مصر، أكبر دولة عربية من حيثُ عدد السّكان، إذ يبلغُ عدد سكانها نحو 90 مليوناً.
وعزَّزَت طائفة من الإندماجات النشاط في بورصة القاهرة، الأمر الذي يوضحُ تزايُد الإهتمام الدولي بمصر مع بدء تعافي الإقتصاد.
ورأى نارايانان أنَّهُ من الضروري أن تحقَّقَ مصر مزيداً من الإستقرار، ولكن يبدو أنَّ "نسله" والشركات الأخرى يتركز اهتمامها على وعد الحكومة بتسهيل نشاطات الأعمال على المستثمرين.
من جهتها، قالت مصر إنَّها تعتزمُ سن قانون جديد للإستثمار، سينشىء نظام مجمع خدمات الإستثمار للشركات الأجنبية التي تشعر بإستياء من المعوقات البيروقراطية.
وقالَ نارايانان: "أعتقدُ أنَّ الخطوات التي يجري الحديث عنها من حيث تحسين قوانين الإستثمار وتحسين قانون العمل ... كلها تنبئ بخير"، مضيفاً: "إنَّهُ طريق طويل والمعجزات لا تحدث في أيام أو أسابيع".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم