Arab idol: السوري حازم شريف فائزاً

19 كانون الأول 2014 | 07:25

المصدر: "دليل النهار"

  • نداء عودة
  • المصدر: "دليل النهار"

في نتيجة عادلة فاز السوري حازم شريف بلقب Arab idol بعد أسابيع عدّة من المنافسة على شاشة MBC، وذلك في سهرة ممتعة ليل السبت الفائت كان ضيفها الفنان حسين الجسمي.
وكان البرنامج قد شهد من أسبوعين خروج المصري محمد رشاد والكردستاني العراقي عمار الكوفي الذي كان يستحق اللقب لكن تصويت الجمهور لم يسعفه.

وكان خروج الكوفي مفاجئا للجمهور وللجنة التحكيم معاً، إذ كان من أوضح الأصوات وأبرزها مقدرة وجمالاً، وكان في الأسبوعين الماضيين قد أمتع الأسماع في غنائه من الفولكلور الكردستاني ثمّ الأغنية العراقية "أشوفك وين يا مسافر". أما محمد رشاد فقد راوح مكانه في أداء اللون المصري الشعبي: "زحمة يا دنيا" لأحمد عدوية و"طاير يا هوى" لمحمد رشدي، بالشغف والكاريزما نفسيهما، علماً أنّه أقلّ إتقاناً من بقية المتبارين. والمستغرب أن تصويت الجمهور أهّل هيثم خلايلة للسهرة التنافسية الأخيرة رغم أنه أخطأ في اختيار الغناء لصابر الرباعي، فلم تشبه أغنية "أجمل نساء الدنيا" شخصية صوته، لكنه عاد فأذهل الأسماع بالموال والدلعونا، وكذلك في السهرة الختامية عندما غنى موالاً وأغنية "المجد معمرها" لوديع الصافي، لكنه لم يبرع في مروره الثاني حين غنى "حدّ ينسى قلبو" لجورج وسوف، كما في اللون التراثي الذي عاد وأداه في مروره الثالث حين غنى موالاً والأغنية الفولكلورية الأردنية الشهيرة "يا سعد". من ناحية أخرى استمرّ السعودي ماجد المدني في أدائه الشديد الإحساس، لكنّه بقي كثير الإنفعال والتعريب مما أعاق انطلاق صوته بتقنية سليمة وواضحة كما ظهر في إطلالاته من أسبوعين حين غنى "الأماكن" لمحمد عبده، وإحدى أغاني عبد الله الرويشد، ثمّ وبالطريقة نفسها أدّى في السهرة الأخيرة إحدى أغاني الرويشد أيضاً، لكنه عاد وحلق في مروره الثاني في أغنية "إبتعد عني" لطلال المداح فأطرب الحضور وكان حاضراً بوهج وقوة في مروره الثالث حين غنى إحدى الأنماط التراثية السعودية. أما السوري حازم شريف فكان أكثر الأصوات كفاءة وتأثيراً حيث غنى "قارئة الفنجان" لعبد الحليم حافظ و"بدك مليون سنة" لملحم بركات، فكان ممتازاً وممتعاً في الأغنيتين، الأمر الذي لم يختلف في السهرة الأخيرة حيث غنى "يا حبي اللي غاب" لملحم بركات وإحدى الأغاني الوطنية السورية، أما في مروره الثالث فقد أتحف الأسماع بالموال والقدود الحلبية.

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard