الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الاتحاد الايطالي عاقب رئيس نادي سمبدوريا

الاتحاد الايطالي عاقب رئيس نادي سمبدوريا
الاتحاد الايطالي عاقب رئيس نادي سمبدوريا
A+ A-

اوقفت المحكمة التأديبية بالاتحاد الإيطالي لكرة القدم رئيس نادي سمبدوريا ماسيمو فيريرو ثلاثة أشهر وفرضت عليه غرامة قدرها عشرة آلاف يورو (12400 دولار) بعدما وصف إيريك توهير المالك الإندونيسي للنادي المنافس انتر ميلان بأنه "ذلك الفلبيني" وقال إنه ينبغي أن يرحل عن النادي.
وأضافت المحكمة غرامة قدرها 35 ألف يورو على سمبدوريا الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى بعد الضجة التي اثيلرت في تشرين الأول الماضي حسبما أفاد بيان للاتحاد.
وذكر فيريرو هذه التعليقات حين ناقش قرار المالك السابق للانتر ماسيمو موراتي بالاستقالة من منصبه كرئيس فخري للنادي وسط تقارير إعلامية عن خلافات مع توهير.
وقال فيريرو لمحطة "راي" التلفزيونية "موراتي رجل عظيم ويبدو من الظلم معاملته بهذه الطريقة لأنه قدم الكثير لكرة القدم الإيطالي"، اأضاف "أنا في حزن بالغ من أجله. قلت له "اطرد ذلك الفلبيني".
وحين قال له مقدم البرنامج التلفزيوني الذي كان يبث على الهواء مباشرة إن توهير إندونيسي رد فيريرو قائلاً "لا تدافع عنه.. لقد اساء لرمز من رموز كرة القدم الإيطالية" قبل أن يسارع بالاعتذار". وأحيت تلك الواقعة الجدل الذي ثار بعدما وصف كارلو تافيكيو رئيس الاتحاد الإيطالي اللاعبين الأفارقة بأنهم "أكلة الموز".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم