60 قتيلاً فلسطينياً في "الشجاعية"

20 تموز 2014 | 15:47

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

أعلن مسؤولون محليون بقطاع الصحة وشهود ان 60 فلسطينيا على الأقل قتلوا في قصف اسرائيلي لأحد أحياء قطاع غزة حيث تناثرت الجثث في الشوارع وفر الآلاف باتجاه مستشفى مُكدس بالجرحى.

ويعتبر عدد قتلى القصف في حي الشجاعية بشمال شرق غزة الأكبر على ما يبدو.

وفي المستشفى الواقع على بعد نحو ثلاثة كيلومترات رأى رجال كبار في السن ان الهجوم الإسرائيلي هو الأعنف منذ حرب 1967 عندما احتلت إسرائيل غزة.

وقال رجل من أهالي في غزة "أنا من الشجاعية. ما شفته في الشجاعية دمار شامل. اليهود بيضربوا... بيحرقوا في الأرض... منشان الناس يخرجوا وياخدوا البلاد".

وفر الآلاف من الحي بعضهم سيرا على الأقدام بينما تكدس آخرون في شاحنات وسيارات لمغادرة الحي طلبا للنجاة.

وردا على سؤال عن الهجوم على الشجاعية قالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي "تلقى سكان الشجاعية قبل يومين رسائل مسجلة لاخلاء المنطقة لحماية حياتهم.

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة إنّه "رغم المحاولات الجادة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر للسماح بادخال سيارات الإسعاف الى تلك المنطقة رفض الاحتلال بشكلٍ تام وصول أي سيارة اسعاف. ولا زالت هناك محاولات حثيثة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدخول تلك المنطقة ولكن هناك مجازر ترتكب...".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard