أجمل وأروع غابات العالم

2 تموز 2014 | 17:34

إذا كنتم من محبي السفر والمناظر الطبيعية، لا بد من زيارة الغابات التالية إذ رغم إزالة العديد من الغابات في جميع أنحاء العالم، إلا أنه لا يزال هناك الكثير من الغابات المليئة بالجمال والروعة والتي تحتوي على اطلالة مذهلة لجمالها بالأشجار الخاصة. وإليكم قائمة بأكثر الغابات جمالاً في العالم:

  1. غابات الخيزران اليابانية هي إحدى المحطات الجميلة بحدائقها الكاملة والمتخصصة في حي أراشيياما اليابان بحيث زرعت غابة الخيزران بأكملها لأكثر من عشرة أنواع من الخيزران والتي تزدهر في غرب كيوتو.
  2. غابة الامازون في أميركا الجنوبية والتي تعتبر أكبر غابة مطرية في العالم وتحتوي على ثروة حيوانية ونباتية هائلة. الغابة الجميلة التي تنتشر ما بين أكثر من تسعة بلدان مختلفة، وتغطي حوالي مجموعه 5،500،000 كيلومتر مربع. ولا تزال غابات الامازون المطيرة تشكل أكثر من نصف الغابات المطيرة في العالم .
  3. غابة الـSEQUOIA في كاليفورنيا والمسماة تيمناً بشجرة الـSEQUOIA العملاقة التي تعد من أكبر أنواع الاشجار في العالم. تحتوي هذه الغابة على المئات من هذه الأشجار الضخمة.
  4. منتزه ريدوود الوطني في كاليفورنيا الذي يضم أطول أشجار العالم التي يمكن رؤيتها بالعين المجردة ومن مسافات بعيدة.
  5. الغابة الملتوية في بولونيا عبارة عن 400 شجرة تشبه الصنوبر الملتوي غرست عام 1930 ولم يعرف حتى اليوم سبب التواء هذه الأشجار.
  6. غابة "دينستري" في أوستراليا هي أقدم غابة مطرية على الأرض وتشبه كثيراً الأمازون إذ تحظى بتنوع بيولوجي مميز.
  7. الغابات السوداء في ألمانيا نالت اسمها من الرومان نظراً الى قيام الصنوبريات بحجب أشعة الشمس عنها لتصبح مظلمة حتى في ساعات النهار. وهذه الغابات معروفة أيضاً باسم "شوارزوالد"، كما تضم وادي الراين .
  8. وادي JIUZHAIGOU في الصين عبارة عن غابة تاريخية محاطة بقمم الجبال المثلجة ويتوسطها عدد من البحيرات والشلالات، ويزورها مليون سائح سنوياً. و"جيوتشايقو" يحظى بشعبية الوجهة بفضل البحيرات الملوّنة الزاهية والشلالات المدهشة. يغطي الوادي حول البحيرات الفريدة من نوعها ويقع في غابة كثيفة.
  9. غابات الزان في ألمانيا معروفة بجمالها وبياضها أيام الشتاء، كما أنها هي تشكل مظلة كبيرة.
  10. غابة SAGANO القصبية في اليابان تعد من الكنوز الوطنية لليابان بقصبها الشاهق الارتفاع، خصوصاً أنها تقع في ضواحي العاصمة طوكيو.
  11. غابات شلالات JOG في الهند تحيط بأعلى شلال في الهند وهي منطقة لا تطأوها أقدام البشر كثيراً.
  12. غابة شيروود في انكلترا تتمتع بجذب سياحي مهم جداً بفضل الحكاية الشعبية لروبن هود، ويقبل نصف مليون شخص ليرى الأشجار الجميلة فيها. هي تغطي ما يزيد عن 1.5 كيلومتر مربع، أي أنها غابة صغيرة نسبياً.
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard