'واشنطن بوست' و'نيويورك تايمز' تفوزان بجائزتيّ بوليتزر

15 نيسان 2014 | 09:20

المصدر: (يو بي أي)

  • المصدر: (يو بي أي)

ألصورة عن الانترنت

فازت كل من صحيفتي "واشنطن بوست" و"نيويورك تايمز" بجائزتيّ "بوليتزر" في حفل توزيع الجوائز العريقة الذي أقيم في نيويورك.

وتقاسمت صحيفة "واشنطن بوست" و"الغارديان" الأميركية جائزة "الخدمة العامة"، فيما نال الصحافي في "واشنطن بوست" إيلي ساسلوف جائزة "الصحافة التفسيرية".

أما تايلر هيكس وجوش هاينر من "نيويورك تايمز" ففازا بجائزتي "تصوير الأخبار العاجلة"، و"التصوير للمقالات" على التوالي.
وعن فئة "الصحافة الدولية" فاز جايسون سزيب وأندرو مارشال من وكالة "رويترز"، فيما فاز ديفيد فيليبس من "ذي غازيت" عن فئة "الصحافة الوطنية" .

وفاز كيفن سيرز من "ذي شرلوت أوبسرفر" عن فئة رسوم الكرتون.

وعن فئة "الصحافة التحقيقية"، فاز كريس هامبي من مركز الكرامة العامة، في حين نال فريق صحيفة "بوسطن غلوب" جائزة "الأخبار العاجلة".
ولم يفز أحد بجائزة كتابة المقالات، فيما فاز ستيفن هندرسون من "ديترويت فري برس" عن فئة "التعليق"، وإينغا سافرون من "فيلادلفيا إنكوايرر" عن فئة "النقد"، وفريق تحرير "ذي أوريغونيان" عن فئة "كتابة الافتتاحيات" .

وتضمنت الجوائز عن الأعمال غير الصحافية، جائزة الدراما التي فازت بها الكاتبة آني بايكر عن "The Flick"، وجائزة الأعمال الخيالية لدونا تارت عن "The Goldfinch"، وجائزة الأعمال التاريخية التي فاز بها بيالان تايلور عن "The internal enemy"، وعن فئة السيرة الذاتية فازت ميغان مارشال عن عملها عن السيرة الذاتية مارغريت فولر، فيما حصل فياف سيشادري على جائزة الشعر عن قصيدته "3 sections"، فيما كانت جائزة الموسيقي من نصيب جون لوثير آدمز عن " Become Ocean ".

يذكر أن جائزة بوليتزر تقدمها سنوياً جامعة كولومبيا في نيويورك بالولايات المتحدة، ويحصل الفائزة عن كل فئة على 10 آلاف دولار.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard