الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

زفاف في بلدة الحلانية أدى إلى انتشار الفيروس... 49 حالة وقرار بعزلها!

المصدر: النهار
زفاف في بلدة الحلانية أدى إلى انتشار الفيروس... 49 حالة وقرار بعزلها!
زفاف في بلدة الحلانية أدى إلى انتشار الفيروس... 49 حالة وقرار بعزلها!
A+ A-

بلدة الحلانية التي كانت تعيش بثبات، تسلّل إليها الفيروس على "السكيت" قبل أن ينتشر في أحد المناسبات لتسود حالة تأهب واستنفار لتدارك الخطر وعزل البلدة. بالأمس سجلت 10 حالات جديدة ليصل المجموع حتى الساعة إلى 49 حالة، ونتيجة ارتفاع الإصابات قرر وزير الصحة حمد حسن زيارة الحلانية لمتابعة الاجراءات المتخذة.

وفي التفاصيل، أكد محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر لـ"النهار" أن "الحالة الأولى ما زالت مجهولة المصدر، ولكن الانتشار حصل في حفل زفاف حيث أُصيبت عائلتا العريس والعروس وبعض الحاضرين بالإضافة إلى 3 عاملات أجانب. وعليه خضع حوالى 150 شخصاً للفحص وجاءت نتيجة 49 حالة إيجابية، آخرها كان بالأمس حيث تبلّغنا عن 10 إصابات جديدة. وسنُعيد إجراء الفحوص للجميع بعد فترة للتأكد، وسيلتزم الحالات السلبية الحجر لتخطي هذه المرحلة".

وأشار إلى أن "في الوقت الحاضر عُزلت البلدة بالكامل وأبقينا فقط على مدخل واحد للحالات الطارئة، وليس لدينا أي حالة تحتاج إلى الرعاية الطبية أو الدخول إلى المستشفى وسنبقى بالتسيق مع الوزارة في حال حدوث أي جديد".

في المقابل، زار وزير الصحة بلدة الحلانية في البقاع لتفقد الإجراءات المتخذة فيها اثر تسجيل عدد من الإصابات بفيروس كورونا.

كما سجّل لبنان اليوم الحصيلة اليومية الأعلى لإصابات فيروس #كورونا مع 182 إصابة جديدة، 168 من المحليين من ضمنها 25 من بلدة الحلانية و14 حالة وافدة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم