الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

محامٍ مصري يتقدّم ببلاغ ضد أحمد الفيشاوي وابنته ويُرفقه بصور اعتُبرت "مسيئة"

المصدر: النهار
أشرف سلام
محامٍ مصري يتقدّم ببلاغ ضد أحمد الفيشاوي وابنته ويُرفقه بصور اعتُبرت "مسيئة"
محامٍ مصري يتقدّم ببلاغ ضد أحمد الفيشاوي وابنته ويُرفقه بصور اعتُبرت "مسيئة"
A+ A-

تقدّم المحامي أيمن محفوظ ببلاغ للنائب العام في مصر ضد الفنان أحمد الفيشاوي وابنته لينا، بسبب صور نشرتها في حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام".

وذكر محفوظ في بلاغه أن "لينا اعتادت نشر صورها بملابس غير ملائمة، الهدف منها هو البحث عن الشهرة بدون الالتفات لقيم المجتمع المصري وأعرافه".


وأكٌد أيمن أن المادة رقم 25 من قانون مكافحة جرائم الإنترنت تنص على أن "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مئة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصري".

كما تنص المادة رقم 26 من ذات القانون على أن "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن مئة ألف جنيه ولا تجاوز ثلاثمائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعمّد استعمال برنامج معلوماتي أو تقنية معلوماتية في معالجة معطيات شخصية للغير لربطها بمحتوى منافٍ للآداب العامة، أو لإظهارها بطريقة من شأنها المساس باعتباره أو شرفه".

وأرفق محفوظ صور لينا في بلاغه للنائب العام، مشدداً على أن "سيادة القانون يجب أن تتحقق في أي اعتداء على القيم والتقاليد".

وقال محفوظ لـ"النهار": "إن الحرية الشخصية مصونة في القانون المصري ومواثيق حقوق الإنسان، ولكن الحرية مقيدة بضوابط قانونية ودينية وعرفية، وتخضع لعادات وتقاليد المجتمع وثوابته، فلا حرية في قتل النفس والإجهاض وعلى رغم أن توابع تلك الأفعال تقع على الشخص ذاته دون غيره".

وتابع: "لا بدّ أن تتواءم الحرية مع ثقافة المجتمع والدستور والقانون، فالحرية المطلقة لا وجود لها وإلا أصبح العالم أسيراً لهوى كل شخص يفعل ما يريد بغير حساب".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم