الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

توجه لنقل نهائي دوري الأبطال من اسطنبول

المصدر: "أ ف ب"
توجه لنقل نهائي دوري الأبطال من اسطنبول
توجه لنقل نهائي دوري الأبطال من اسطنبول
A+ A-

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( #يويفا) انه يدرس "كل الخيارات" بشأن صيغة مسابقة دوري الأبطال المعلّقة منذ آذار الماضي بسبب أزمة فيروس #كورونا، وسط تقارير صحافية تفيد عن بحثه احتمال نقل المباراة النهائية من مكانها المقرر في اسطنبول.

وكان من المقرر أن تستضيف المدينة التركية النهائي اليوم السبت على ملعب أتاتورك الأولمبي. لكن تأثير "كوفيد-19" على الأحداث الرياضية حول العالم، دفع الى تعليق المسابقة حتى إشعار آخر.

ويأمل "يويفا" باستئناف مسابقته الأهم للأندية، وإنهائها بحلول نهاية آب المقبل، لكنها قد تشهد تغييرات واسعة في صيغتها، والأرجح ان تقام مبارياتها خلف أبواب موصدة.

وأفاد متحدث باسم "يويفا" وكالة "فرانس برس": "نبحث في كل الخيارات المتعلقة بالجدول الزمني وشكل المسابقة في مجموعة عمل تضم الأندية والرابطات والاتحادات الوطنية".

وأكد انه "لم يتم اتخاذ أي قرار بعد، لكن يرجح ان يتم ذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية في 17 حزيران المقبل".

وبحسب وثيقة ليويفا اطلعت عليها "فرانس برس"، قد يكون 29 آب المقبل موعداً جديداً للمباراة النهائية.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمس" الأميركية أن هذه المباراة ستنقل من تركيا، لكن اسطنبول قد يتم اختيارها لاستضافة مباراة نهائية في الأعوام المقبلة، حين يصبح قدوم المشجعين من الخارج بأعداد كبيرة آمنا.

وطرحت التقارير الصحافية خيارات عدة بديلة في حال الاستغناء عن اسطنبول، أبرزها لشبونة أو مدينة ألمانية.

وفي مقابلة أجرتها معه أخيراً صحيفة "ريكورد" البرتغالية، أعرب رئيس "يويفا" السلوفيني ألكسندر تشيفيرين عن أمله في إنهاء موسم 2019-2020 لدوري الأبطال "في نهاية آب المقبل".

ويتطلب هذا السيناريو استئناف المسابقات الأوروبية مطلع آب المقبل، بعد انتهاء الدوريات المحلية التي إما عادت أو تستعد للعودة للتنافس، أو أنهت موسمها كفرنسا.

وتعكف تركيا حالياً على تخفيف اجراءات الاغلاق التي اتخذت للحد من انتشار "كوفيد-19"، ومن المقرر ان يستأنف موسم كرة القدم المحلي في 12 حزيران المقبل.

وقد يطال التعديل مسابقة الدوري الأوربي "أوروبا ليغ" أيضاً التي كان من المقرر أن تقام مباراتها النهائية في مدينة غدانسك البولندية الأربعاء 27 أيار.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم