وزير الصحّة راضٍ على نتائج تراجع الإصابات بكورونا... ماذا عن فتح المطار ودور الحضانة؟

29 نوار 2020 | 18:34

الوزير حمد حسن.

أعرب وزير الصحّة حمد حسن عن راضاه بالنسبة إلى نتائج تراجع إصابات #كورونا، لافتاً الى أن فتح باقي المرافق، منها المطار والمراكز التجارية تنتظر ثبات أرقام الإصابات على مدى أسبوعين.

وقال بعد جلسة الحكومة: "طالما نحن نعاني جائحة عالمية فالمطار يحتاج إلى ترتيبات خاصة تتعلق بفتحه ولا سيما لجهة ما يتعلق بعدد الإصابات التي يمكن أن تصل عبره".

وكان جال حسن اليوم على أقسام الوزارة حيث تفقد سير العمل واستمع إلى مشاكل المراجعين من المواطنين ومطالبهم، ورافقهم إلى المراجع المعنية في الوزارة بهدف إيجاد الحلول المناسبة لها.

وأكّد حسن أن أبواب وزارة الصحة العامة مفتوحة لتقديم الخدمة التي يحتاج إليها المواطنون ولا سيما المرضى منهم بالسرعة المطلوبة من دون منّة من أحد، لأن هذه الخدمة واجب ومسؤولية ولن تتوانى وزارة الصحة عن تقديم الأفضل في هذا المجال.

وكان حسن التقى نقيب الصيادلة في لبنان غسان الأمين وبحث معه في شؤون متصلة بالقطاع الصيدلي والدواء.

بالإضافة إلى نقيبة أصحاب الحضانات في لبنان هنا جوجو في حضور رئيسة دائرة الترصد الوبائي في وزارة الصحة العامة الدكتورة ندى غصن، وتناول البحث آلية فتح الحضانات وسط ما تطرحه المسألة من تحد يتمثل بضرورة المحافظة على السلامة خصوصًا أن الأطفال لا يفهمون آلية تطبيق التباعد الإجتماعي ويشكلون مصدر انتقال للعدوى، في وقت باتت الحضانات حاجة ماسة لكثيرين من الأهل المضطرين للعودة إلى أعمالهم مع الإنهاء التدريجي للتعبئة العامة.

وتناول الوزير حسن مع نقيبة المختبرات الدكتورة ميرنا جرمانوس سبل تسهيل استيراد الكواشف لإجراء الفحوصات المتعلقة بـCovid-19.

من جهة ثانية، وفي إطار هبة مقدمة من السفارة الصينية تم تركيب كاميرا مزودة بشاشة على مدخل وزارة الصحة العامة مخصصة لقياس حرارة الزوار من ضمن إرشادات الوقاية من عدوى الفيروس.

هل يسمح الغرب بأن يتّجه لبنان شرقاً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard