الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الصين ستمدّد القيود على رحلات الطيران الدولية حتى 30 حزيران

المصدر: "رويترز"
الصين ستمدّد القيود على رحلات الطيران الدولية حتى 30 حزيران
الصين ستمدّد القيود على رحلات الطيران الدولية حتى 30 حزيران
A+ A-

أعلنت السفارة الأميركية في #بيجينغ، اليوم، في إخطار يتعلّق بالسفر أنّ سلطات الطيران المدني الصينية تعتزم تمديد قيودها على الرحلات الدولية حتى 30 حزيران المقبل في إطار مساعيها لاحتواء انتشار فيروس #كورونا.

وكانت الصين قد فرضت قيوداً شديدة على تلك الرحلات في آذار الماضي وسط المخاوف من انتشار العدوى من خلال المسافرين القادمين للبلاد. وتسمح السياسة المتبعة لشركات طيران البرّ الرئيسي بالقيام برحلة واحدة فقط أسبوعياً عبر مسار واحد إلى أي دولة ولشركات الطيران الأجنبية بالقيام برحلة واحدة فقط أسبوعياً للصين.

واتهمت #واشنطن الأسبوع الماضي بيجينغ بجعل استئناف الخدمة للصين مستحيلاً على شركات الطيران الأميركية. وجاء في أمر أصدرته وزارة النقل الأميركية ونشرته على موقع حكومي على الإنترنت أنّ شركتي "دلتا إير لاينز" و"يونايتد إير لاينز" تريدان استئناف الرحلات للصين في حزيران.

ولا تتجه شركات الطيران الأميركية للصين على الإطلاق لأنها علقت خدماتها قبل أن تطبق هيئة الطيران المدني الصينية قيود الطيران.

وردّاً على سؤال عن تقرير السفارة الأميركية، قال مسؤول بالقسم الإعلامي بهيئة الطيران المدني الصينية إنه لم يطرأ تغير على القواعد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم