الصين ستمدّد القيود على رحلات الطيران الدولية حتى 30 حزيران

29 أيار 2020 | 09:42

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

السفر في الصين وسط كورونا (أ ف ب).

أعلنت السفارة الأميركية في #بيجينغ، اليوم، في إخطار يتعلّق بالسفر أنّ سلطات الطيران المدني الصينية تعتزم تمديد قيودها على الرحلات الدولية حتى 30 حزيران المقبل في إطار مساعيها لاحتواء انتشار فيروس #كورونا.

وكانت الصين قد فرضت قيوداً شديدة على تلك الرحلات في آذار الماضي وسط المخاوف من انتشار العدوى من خلال المسافرين القادمين للبلاد. وتسمح السياسة المتبعة لشركات طيران البرّ الرئيسي بالقيام برحلة واحدة فقط أسبوعياً عبر مسار واحد إلى أي دولة ولشركات الطيران الأجنبية بالقيام برحلة واحدة فقط أسبوعياً للصين.

واتهمت #واشنطن الأسبوع الماضي بيجينغ بجعل استئناف الخدمة للصين مستحيلاً على شركات الطيران الأميركية. وجاء في أمر أصدرته وزارة النقل الأميركية ونشرته على موقع حكومي على الإنترنت أنّ شركتي "دلتا إير لاينز" و"يونايتد إير لاينز" تريدان استئناف الرحلات للصين في حزيران.

ولا تتجه شركات الطيران الأميركية للصين على الإطلاق لأنها علقت خدماتها قبل أن تطبق هيئة الطيران المدني الصينية قيود الطيران.

وردّاً على سؤال عن تقرير السفارة الأميركية، قال مسؤول بالقسم الإعلامي بهيئة الطيران المدني الصينية إنه لم يطرأ تغير على القواعد.

بسبب "فايسبوك"... جرّدوا شاباً من ملابسه وصوّروه عارياً

شهدت محافظة قنا في صعيد مصر واقعة كان بطلها موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، انتقم خلالها 6 أشخاص من شاب كان على علاقة بابنتهم.

وقد تلقّت الشرطة بلاغاً بتعدي 6 أشخاص من عائلة واحدة على شاب في إحدى قرى محافظة قنا، بعد أن ضربوه وجرّدوه من ملابسه، وصوًروه عارياً.

وكشفت تحريات المباحث عن أن الشاب كان على علاقة بفتاة تعرّف إليها منذ نحو عامين من خلال موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".

وأخبرته الفتاة أنها انفصلت عن زوجها الذي أنجبت منه طفلين، على عكس الواقع، وتطورت علاقتهما إلى مكالمات وصور جنسية، حتى علم أهلها بما يحدث في الخفاء.

وأشارت التحريات إلى أن عائلة الفتاة هددتها بالقتل ما لم تستدرج الشاب الذي يقطن بمحافظة الجيزة إلى بلدتهم حتى ينتقموا منه.

ورضخت الفتاة لمطالب عائلتها بعد تهديدها واستدرجت الشاب، وما إن وصل إلى قريتهم حتى تعدّوا عليه بالضرب بطريقة وحشية وجردوه من ملابسه وصوروه عارياً.

وقال الشاب في تحقيقات المباحث إنه كان في زيارة إلى أحد أصدقائه وفوجئ باعتداء 6 أشخاص عليه، بينما قال المتهمون إن الشاب لص أتى لسرقة القرية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard