مقتل جندي تركي في انفجار قنبلة في إدلب لدى مرور قافلة تركية

27 أيار 2020 | 16:47

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

جنود أتراك في إدلب (أ ف ب).

أعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان إن جنديا تركيا قُتل في منطقة إدلب في شمال غرب سوريا بعد انفجار على طريق إم4 السريع.

وفي وقت سابق ذكرت وكالة "ديميرورين" للأنباء التركية الخاصة أن الانفجار نتج عن قنبلة على الطريق، لكن وزارة الدفاع ذكرت أن سبب الانفجار لم يعرف على الفور.

وقالت الوزارة "أثناء دورية على طريق في منطقة إدلب وبسبب انفجار على مسافة 250 مترا جنوبي منطقة البحث، لم يعرف سببه بعد، أصيب أحد الجنود ونقل على الفور إلى المستشفى لكنه استشهد رغم كل الجهود".

وأظهرت لقطات مصورة نشرت على الإنترنت الدخان يتصاعد من مبنى على طريق إم4 السريع قبل وقوع انفجار ضخم على الطريق حيث كانت الدورية تتحرك.

واتفقت تركيا وروسيا، اللتان تدعمان طرفين متعارضين في الحرب السورية، على وقف إطلاق النار في الخامس من آذار بعد أسابيع من الاشتباكات التي وضعتهما في مواجهة مباشرة. وتدعم أنقرة معارضين يحاربون الرئيس السوري بشار الأسد في حين تدعم موسكو دمشق.

وأدى القتال في إدلب، الذي بدأ في التصاعد في كانون الأول، إلى نزوح نحو مليون شخص وأثار مخاوف من موجة هجرة جديدة إلى تركيا التي تستضيف حاليا نحو أربعة ملايين لاجئ.

ومنذ توقيع الاتفاق نفذت تركيا وروسيا 12 دورية على طريق إم4 بعضها لم يستكمل لاعتبارات أمنية وفقا لما ذكرته وزارة الدفاع الروسية.

واتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قوات الأسد الشهر الماضي بانتهاك وقف إطلاق النار وحذر من أنها ستتكبد "خسائر فادحة" إذا استمرت في ذلك. وأضاف أن أنقرة لن تسمح كذلك "لأي من جماعات الظلام" في المنطقة بانتهاك وقف إطلاق النار.

"آيا صوفيا": قصة ١٥ قرناً ونزاع لم ينتهِ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard