الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

كأس الأمم الأفريقية مهددة بالتأجيل!

جورج حداد
كأس الأمم الأفريقية مهددة بالتأجيل!
كأس الأمم الأفريقية مهددة بالتأجيل!
A+ A-

بعد تأجيل معظم البطولات الكروية العالمية والدوريات، وصل الدور إلى بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المخطط تأجيلها في العام القادم، وذلك بسبب فيروس كورونا المستجد، الذي يهدد العالم بأسره.

وكان من المقرر أن تقام البطولة في دولة الكاميرون في شهر كانون الثاني 2021 ولكن أنباء تواردت حول إمكانية تأجيل النهائيات في ظل تأجيل التصفيات الى عام كامل. وذلك بحسب ما كشفه مصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) لراديو "مونت كارلو" الفرنسي عن إمكانية تأجيل البطولة كانون الثاني 2022.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/CAqDxhcFRwK]]

وقال إن الكاف لديه سيناريو آخر بإقامة البطولة في شهر حزيران 2022 بخاصة أن بطولة كأس العالم ستقام في شهر تشرين الثاني من نفس العام في قطر. وشهدت مرحلة المجموعات من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021 إقامة جولتين فقط من أصل 6 جولات وهو ما يهدد إقامة مباريات البطولة في موعدها.

يذكر أن الدوريات العالمية بدأت بالعودة بشكل تدريجي، بداية من الدوري الألماني الذي عاد منذ أسبوعين كما أن الدوري الاسباني سيعود في الـ12 من الشهر القادم وهو اليوم عينه الذي سيعود فيه الدوري الانكليزي الممتاز. هذا ولم يتم تحديد الموعد الرسمي لعودة الدوري الايطالي على الرغم من عودة معظم الأندية الى التمرينات الجماعية، لكن من المفترض أن تعود منافسات الدوري الايطلي في أول شهر 7 المقبل.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/CArzfvfJFAV]]

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم