الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

تسجيل 13 إصابة جديدة بكورونا في مجدل عنجر

المصدر: مجدل عنجر- "النهار"
تسجيل 13 إصابة جديدة بكورونا في مجدل عنجر
تسجيل 13 إصابة جديدة بكورونا في مجدل عنجر
A+ A-

أفادت معلومات "النهار" عن تسجيل 13 إصابة جديدة لنازحين سوريين يقطنون مبنى واحد في مجدل عنجر، وفق ما أظهرت نتائج فحوص PCR أجريت لـ26 شخصاً من سكان المبنى، بحسب رئيس بلدية مجدل عنجر. ويجري التحقيق حول إذا ما كان الاختلاط تم بين المصابين وأقرباء لهم في المخيمات.

إلى ذلك، تستمر القوى الأمنية بإقفال البلدة بعدما أصدر محافظ البقاع القاضي كمال أبو جودة قراراً بعزلها، وذلك بناء على توجيهات وزير الداخلية، وبالتشاور مع مجلس الأمن الفرعي وبلدية مجدل عنحر. وقد جرى تكليف الأجهزة الامنية بتطبيق القرار.

 وتابع محافظ البقاع القاضي كمال أبو جوده مع وزارة الداخلية والبلديات وممثل المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين في البقاع جوزيب زاباتر، رئيس مصلحة الصحة في البقاع الدكتور غسان زلاقط، رئيس بلدية مجدل عنجر سعيد ياسين، مسألة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا التي سجلت في الساعات الاخيرة في بلدة مجدل عنجر في البقاع الاوسط، حيث تم تسجيل 13 إصابة جديدة في صفوف نازحين سوريين يقطنون داخل مبنى سكني واحد ليرتفع عدد الاصابات في صفوف النازحين الى 16 إصابة بينهم سيدة لبنانية متأهلة من سوري.

وأعطى أبو جوده توجيهاته لاتخاذ الإجراءات المناسبة، ومتابعة هذه المسألة وايلائها الاهتمام اللازم، لجهة تنفيذ الحجر المنزلي. علما إنه أجريت فحوص ال PCR لجميع سكان المبنى.

وكانت أعلنت وزارة الصحة العامة، أمس الاثنين، تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1119. وأوضحت الوزارة أن الإصابات تعود جميعها لوافدين من الخارج، ولم يسجل أي إصابة بين المقيمين خلال الـ24 ساعة الماضية.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم