أفراح وملاعب كرة... جدل في مصر بسبب خرق تدابير كورونا في إجازة العيد (فيديو)

26 نوار 2020 | 09:31

المصدر: "النهار"

أرشيفية.

أثار عدد من المصريين حالة من الغضب بسبب تجاهلهم التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس #كورونا، حيث شهدت الساعات الماضية ضبط عدد كبير من المخالفات لقرارات الحكومة المصرية بمنع التجمعات.

أغرب المواقف كان إصرار البعض على إقامة أفراح شعبية بتجمعات كبيرة في الشوارع، حيث شنّ حي الطالبية بمحافظة الجيزة، حملة لفض تجمع لفرح شعبي، وتمت مصادرة كل تجهيزات الفرح من الكراسي و"دي جي" إضافة إلى تطهير وتعقيم الشارع واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحاب الفرح.


كما تكرّر الأمر في محافظة القليوبية بفض فرح في قرية زاوية بلتان، والتحفظ على أدوات الصوت والدي جي، واتخاذ الإجراءات القانونية، بالإضافة إلى غلق وتشميع المحلات المخالفة لقرار الحظر.

واقعة أخرى غريبة تمثلت بضبط مسؤول ملعب كرة قدم في حي العمرانية بمحافظة الجيزة؛ بتهمة مخالفة قراري الغلق وحظر التجوال الصادرين من مجلس الوزراء، حيث أغلق الأمن ومسؤولو الحي الملعب ومصادرة محتوياته، واقتياد المدير المسؤول إلى قسم الشرطة للتحقيق.

وفي محافظة كفر الشيخ، أغلقت حملة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق ملعب كرة قدم ومحل بلاستيشن لمخالفة أوقات تطبيق حظر التجوال.

وفي محافظة الغربية، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يتضمّن تجمع العشرات من المواطنين، أثناء نقل مقتنيات عروس إلى منزل الزوجية، حيث تضمّن الفيديو وصلات رقص عدد من الشباب على أغاني المهرجانات، في مخالفة لقرار الحظر من قبل الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard