الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

نيوزيلندا تنظم أول دورة للمحترفين منذ تعليق النشاطات

المصدر: "أ ف ب"
نيوزيلندا تنظم أول دورة للمحترفين منذ تعليق النشاطات
نيوزيلندا تنظم أول دورة للمحترفين منذ تعليق النشاطات
A+ A-

أعلن الاتحاد النيوزيلندي لكرة المضرب أنه من المقرر أن يستضيف أوّل دورة للمحترفين في نصف الجنوبي من الكرة الأرضية منذ تعليق النشاطات الرياضية، بسبب تفشي وباء فيروس #كورونا.

وسيشارك في الدورة المخصصة للرجال والتي ستقام في حزيران المقبل في أوكلاند على مدى ثلاثة أسابيع 24 لاعباً أمام مدرجات خالية من الجماهير.

واعتبر مدير البطولات الاحترافية في الاتحاد النيوزيلندي كريستوف لامبرت أن الدورة التي تبدأ في الثالث من حزيران المقبل من شأنها أن تجمع بعض مخضرمي رابطة المحترفين في مواجهة اللاعبين الصاعدين في البلاد.

وقال: "إن الدورة تقدم فرصا لأفضل لاعبينا للحصول على بيئة تنافسية، وتالياً سيكونون مستعدين لخوض المنافسات مرة أخرى، عندما تبدأ دورات المحترفين من جديد".

ومن بين المشاركين البريطاني كاميرون نوري المصنف 77 عالمياً، الذي نشأ في نيوزيلندا، إضافة إلى عدد من اللاعبين النيوزيلنديين، الذي سبق لهم تمثيل بلادهم في مسابقة كأس دايفيس.

وفرض "كوفيد-19" شللاً كاملاً على منافسات كرة المضرب المعلقة حتى 13 تموز المقبل على أقرب تقدير، حيث تم إلغاء العديد من الدورات والبطولات أبرزها بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة "الغران شليم"، التي ألغيت للمرة الأولى منذ الحرب العالمية، في حين أرجئت بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى، من أيار إلى أيلول.

ويحوم الشك حول إقامة بطولة الولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويوروك في الفترة بين 31 آب إلى 13 أيلول، على أن يبت المنظمون بمصيرها في منتصف حزيران المقبل.

وتأمل رابطة اللاعبات المحترفات معاودة نشاطها في 20 تموز المقبل في دورة باليرمو الإيطالية، في الوقت الذي لا تخطط رابطة المحترفين استئناف دوراتها قبل آب المقبل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم