أرشيف "النهار" - هزّة بَدَن

28 نوار 2020 | 06:50

بيروت (تعبيرية).

نستعيد في #أرشيف_النهار مقالاً كتبه زيّان بتاريخ 27 شباط 1996، حمل عنوان "هزة بدن".هزّة بَدَن هل وطأنا ارض المأزق من حيث لا يدري احد؟ الناس بالناس وبالاضرابات والتظاهرات وبسكويت ماري انطوانيت وغطّيني يا صفية، والقطة بالنفاس وبرفع الحظر الاميركي ورفع الغطاء عن طبخة البحص ورفع الايدي. لكن المثل يقول على الناس لا على الياس. فلا تنذعروا، اذن، ولا تتمونوا وتملأوا الغالونات والرفوف. فلن يموت الديب، ولن يفنى الغنم، ولن تشتعل الدواليب، ولن يكون تجاوز للخطوط الحمر، وما هو مكتوب بالخط الاحمر او بأحمر الشفاه. وقد يحدث العكس، والله اعلم. ولا تشغلوا بالكم بالحظر الاميركي وموسم السياحة والاصطياف. فقد يتجاوب الكونغرس مع النداءات والاستغاثات المستعجلة، ويخفف اجراءات حظر السفر الى لبنان، التي دخلت خانة المستحيلات بعد الغول والعنقاء والخل الوفي، وقد يتركها لا معلقة ولا مطلقة. وفي كل الاحوال، وسواء بيّضها الاميركيون معنا كالعادة او لم يبيّضوها، كثّر الله خيرهم وكثّر من امثالهم، ويا ليت كل همومنا وهموم الاتحاد العمالي واساتذة الجامعة والمعلمين وذوي الدخل المحدود مثل هذا الهم. فالى وقتها ووقت السياحة...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 81% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard