السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

بعد تباطؤ انتشار الفيروس... كنيسة القيامة تعيد فتح أبوابها الأحد

المصدر: "أ ف ب"
بعد تباطؤ انتشار الفيروس... كنيسة القيامة تعيد فتح أبوابها الأحد
بعد تباطؤ انتشار الفيروس... كنيسة القيامة تعيد فتح أبوابها الأحد
A+ A-

بعد إغلاقها لشهرين بسبب تفشي وباء #كورونا، تعيد كنيسة القيامة في القدس فتح أبوابها الأحد لاستقبال الحجاج، مع التشدد في الرقابة على الالتزام بالإجراءات الوقائية لمنع انتشار العدوى مجدداً.

واشترطت السلطات الدينية المسؤولة عن الكنيسة على موقعها الإلكتروني أن لا "يتجاوز عدد الزوار في المرحلة الأولى خمسين شخصاً لأسباب أمنية وبهدف تجنب خطر تفشي كوفيد-19 مجدداً". وتابعت: "سيسمح فقط بدخول الكاتدرائية لمن لا يعانون حرارة أو أعراض إصابة بالفيروس ولمن يضعون كمامات مناسبة".

وأضافت "سيكون ضرورياً أيضاً التزام مسافة لا تقل عن مترين بين شخص وآخر مع تفادي أي عمل ينطوي على اتصال جسدي مثل ملامسة أو تقبيل الحجارة والايقونات والثياب والعاملين في الكاتدرائية".

يذكر أن كنيسة القيامة كانت أغلقت في 25 آذار قبيل عيد الفصح في إطار إجراءات غير مسبوقة للحد من انتشار وباء كوفيد-19 في فلسطينية المحتلة وإسرائيل التي سجّلت أكثر من 16 ألف و600 إصابة بالفيروس ووفاة 279 شخصاً، فيما أحصت السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة 368 إصابة وحالتي وفاة.

من جهتها، أعلنت دائرة الاوقاف الإسلامية في القدس الثلثاء أن باحات المسجد الاقصى ستفتح مجددا أمام المصلين بعد عيد الفطر الذي يبدأ الأحد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم