ناسا تعمل على تطوير طائرة تنقل المدنيين بسرعات تفوق الصوت

8 نوار 2020 | 14:11

المصدر: " الدايلي مايل"

  • المصدر: " الدايلي مايل"

وحدة VSS من شركة Virgin Galactic التي تهدف إلى أخذ العملاء في رحلات عبر الفضاء (الدايلي مايل)

أعلنت شركة Virgin Galactic عن تعاونها مع وكالة الفضاء الدولية #ناسا على تطوير طائرة يمكنها نقل المدنيين بسرعات تفوق سرعة الصوت، وذلك في محاولة لوصول الطيران فائق السرعة إلى المدنيين.

ووفقاً لبيان صادر عن Virgin Galactic، تم تصميم اتفاقية قانون الفضاء، التي تم الإعلان عنها هذا الأسبوع، من أجل "تعزيز جهود الولايات المتحدة لإنتاج مركبات "ماخ- Mach" عالية التقنية ومجدية تقنياً للتطبيق المدني المحتمل."

وبحسب ما ذكر موقع "الدايلي مايل" فشركة Virgin Galactic تقول إن تلك التطبيقات الخاصة بالطائرة يمكن أن تشمل السفر المدني، لكنها لم تشرح الشكل الذي ستتخذه المركبات عالية السرعة.

وقالت كل من ناسا و Virgin Galactic، أن المركبات ستأخذ في الاعتبار الاستدامة على أي حال، حيث أشارت الشركة في بيانها: "بالشراكة مع وكالة ناسا، تعتقد Virgin Galactic أن هناك فرصاً كبيرة لتطبيق سرعات أعلى لدفع التطور التكنولوجي للسماح للصناعات بالتكيف مع البيئة الاقتصادية والبيئية المتغيرة".

وأضافت الشركة: "سيهدف التعاون إلى إعلام تطوير الاستراتيجيات الوطنية باستخدام الأسس الاقتصادية والتقنية مع التركيز على الاستدامة".

وفي حين أعربت Virgin Galactic عن اهتمامها بتمكين الطيران فائق السرعة على مدى السنوات العديدة الماضية، إلا ان هذه هي المرة الأولى التي ستواصل فيها هذه المشاريع بمساعدة وكالة ناسا أو أي وكالة عامة.

والجدير ذكره أنه في العام 2017، قالت الشركة إنها مهتمة بتصميم المركبات التي يمكن أن تنتقل بين Mach 3 و Mach 5، والتي تزيد عن 2300 ميل في الساعة.

وستعمل المبادرة الأحدث على زيادة المشاريع التجارية الأخرى من Virgin Galactic، بما في ذلك إنتاج مركبة VSS Unity التي تهدف إلى نقل العملاء عبر الفضاء المداري الفرعي، التي أجرت مؤخراً أول رحلة هبوط لها في نيو مكسيكو، بعد إطلاقها من ارتفاع 50000 قدم بنجاح.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard