بالأرقام... المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان

5 أيار 2020 | 16:22

المصدر: "النهار"

من مسلسلات رمضان 2020.

لم تعد مُشاهدة مسلسل تقتصر على الشاشة فحسب، في زمن الأونلاين وكبسة الزرّ. وهي أيضاً لا تقتصر على شاشة واحدة، فبعض الأعمال يُعرض على غير محطّة، مع إعادة أولى وثانية وأحياناً ثالثة. الجمهور يحبّ هذه اللعبة: المسلسلات الرمضانية الأكثر مشاهدة. يعلم أنّ "الرايتينغ" لم يعد محوطاً بهالة خاصة، والمزاج الرمضاني ليس وفياً طوال الوقت لمحطة. لا مفرّ من الأرقام، فنوردها هذه السنة أيضاً، نقلاً عن "إيبسوس نيلسون". كيف توزّعت نسب المُشاهدة طوال 11 يوماً رمضانياً؟ أي المسلسلات في المقدّمة؟ علماً أنّ هذه القائمة تشمل المسلسلات المعروضة من الساعة الرابعة بعد الظهر حتى الثانية عشرة منتصف الليل، من دون إعادات، ضمن عيّنة ممثّلة للكثافة السكانية اللبنانية.

"الجديد" في المرتبة الأولى والثانية مع المسلسلين التركيَيْن: "حب أبيض وأسود" (الأول، بمعدّل نسبة مشاهدة بلغ 18.45 في المئة من إجمالي نسبة المشاهدين في الدقيقة) و"البحر الأسود" (الثاني، بمعدّل نسبة مشاهدة بلغ 18.30 في المئة من إجمالي نسبة المشاهدين في الدقيقة). المرتبة الثالثة لمسلسل "بردانة أنا" ("أم تي في")، بمعدّل نسبة مشاهدة بلغ 11.07 في المئة من أجمالي نسبة المشاهدين في الدقيقة. نعود إلى "الجديد" في المرتبة الرابعة بالمسلسل التركي "فضيلة خانم وبناتها" بمعدّل نسبة مشاهدة بلغ 10.17 في المئة، يليه في المرتبة الخامسة مسلسل "أولاد آدم" ("أم تي في") بمعدّل نسبة مشاهدة بلغ 10.17 في المئة، فالمرتبة السادسة للتركي "امرأة" ("أم تي في" أيضاً)، بمعدّل 9.28 في المئة، فيما المرتبة السابعة للكوميديا السورية "ضيعة ضايعة" ("الجديد"، بمعدّل 6.92 في المئة)، لينال مسلسل "بالقلب" ("أل بي سي آي") المرتبة الثامنة بمعدّل 6.76 في المئة، فالمسلسل التركي "مرارة الحب" ("أم تي في") في المرتبة التاسعة بمعدّل 6.51 في المئة، والتركي أيضاً "حكايتنا" ("أم تي في") المرتبة العاشرة بمعدّل 6.32 في المئة من إجمالي عدد المشاهدين في الدقيقة.

المراتب من 11 إلى 20 جاءت كالآتي: "عطر الشام" ("الجديد"، 5.65 في المئة)، "مذكرات عشيقة سابقة" ("الجديد"، 5.48 في المئة)، "الساحر" في المرتبة 13 ("أل بي سي آي" بمعدّل 5.47 في المئة، التركي "عشق ودموع" في المرتبة 14 ("أل بي سي آي") بمعدّل 4.98 في المئة. "العودة" في المرتبة 15 ("أل بي سي آي" بمعدّل 4.74 في المئة)، و"سرّ" ("أل بي سي آي") في المرتبة 16 بمعدّل 3.98 في المئة. المرتبة 17 لـ"الحرملك 2" ("أل بي سي آي") بمعدّل 2.47 في المئة، والمرتبة 18 لـ"ستايش 3" ("المنار"، بمعدّل 1.40 في المئة) والـ19 لمسلسل "مرايا الزمن" ("المنار"، بمعدّل 0.80 في المئة)، أما المرتبة الـ20 فلمسلسل "الهيبة 2" عبر تلفزيون لبنان بمعدّل 0.53 في المئة.

اقرأ أيضاً: "الجديد" تُحارب بالتركي: "نحن الأوائل"

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard