الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

مدافع مانشستر السابق تلقّى تهديدات بالقتل

المصدر: "أ ف ب"
مدافع مانشستر السابق تلقّى تهديدات بالقتل
مدافع مانشستر السابق تلقّى تهديدات بالقتل
A+ A-

كشف الفرنسي #باتريس_إيفرا، المدافع السابق لنادي #مانشستر_يونايتد الإنكليزي لكرة القدم، أنه تلقى تهديدات بالقتل عقب الحادثة العنصرية مع الأوروغواياني #لويس_سواريز حين كان الأخير لاعباً في صفوف الغريم ليفربول عام 2011.

وأوقف الاتحاد الإنكليزي للعبة سواريز 8 مباريات، بعد ادانته بسوء السلوك وتوجيه كلام عنصري إلى إيفرا، تضمن تعليقات عن بشرة الفرنسي السمراء خلال شهر تشرين الأول على ملعب "انفيلد" من ذاك العام.

الا أن ليفربول قاد حملة دفاع علنية عن سواريز في فترة شهدت تصاعد التوتر بين الناديين الغريمين. وزادت النقمة على لاعب برشلونة الإسباني الحالي عندما رفض مصافحة إيفرا في المواجهة التالية بينهما في شباط 2012 على ملعب "أولد ترافود".

وقال الدولي الفرنسي السابق ان تداعيات الخلاف وصلت إلى حد رسائل تهديد بالقتل له ولعائلته.

وقال لاعب مرسيليا وموناكو السابق لموقع "الشياطين الحمر": "تلقى مانشستر يونايتد العديد من رسائل التهديد لي. قال الناس: نحن في السجن، نحن مشجعو ليفربول. عندما نخرج، سنقتلك أنت وعائلتك".

وأقر إيفرا أن طبيعة التهديدات حتمت عليه الاستعانة بحراس شخصيين كاشفاً انه "لفترة شهرين، كنت محاطاً برجال أمن أينما ذهبت. كانوا ينامون أمام منزلي. أينما ذهبت، كانوا يتبعونني".

وتابع الظهير الايسر السابق: "لقد كانت فترة صعبة، ولكنني لم أكن خائفاً. عائلتي كانت خائفة: زوجتي وأخي، لا أنا. لم أستطع أن أفهم لم كرهني الناس كثيرا. لم يعرفوا الحقيقة".

وأكد لاعب جوفنتوس الايطالي السابق أنه سامح خصمه حتى وتحدث معه قبل نهائي دوري ابطال أوروبا عام 2015 الذي جمع برشلونة ونادي "السيدة العجوز".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم