الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

التلاعب يدمّر مستقبل لاعب مصري

المصدر: "أ ف ب"
التلاعب يدمّر مستقبل لاعب مصري
التلاعب يدمّر مستقبل لاعب مصري
A+ A-

أوقفت وحدة النزاهة في كرة المضرب اللاعب المصري يوسف حسام مدى الحياة، بسبب تورطه في قضايا فساد والتلاعب بنتائج المباريات، ليحذو حذو شقيقه كريم حسام، الذي واجه العقوبة ذاتها بعد ان وجهت اليه 16 تهمة بينها اعطاء معلومات سرية وتسهيل المراهنات.

وأصدرت وحدة النزاهة بياناً أكدت فيه أن حسام (21 عاماً) الموقوف موقتاً منذ أيار الماضي، أوقف مدى الحياة بسبب تهم فساد متعددة والتلاعب بنتائج مباريات.

وقد أصدرت المحامية الإنكليزية الشهيرة جاين موالكاهي الحكم بحق حسام، بعد جلسة استماع استمرت ثلاثة أيام في لندن في آذار الماضي.

وكشف البيان الصادر عن وحدة النزاهة انه خلال فترة 4 سنوات بين عامي 2015 و2019، قام حسام بالتآمر مع جهات أخرى بحملة واسعة النطاق متعلقة بمراهنات فاسدة على المستوى الدنيا في عالم كرة المضرب.

وأضاف البيان أن الأمر يتعلق بـ21 خرقاً ضمن برنامج محاربة الفساد في كرة المضرب، بينها 8 حالات بالتلاعب بنتائج المباريات، 6 حالات حيث قام بتسهيل عملية المراهنات ثم بالطلب من لاعبين اثنين عدم بذل افضل الجهود.

وختم البيان/ "بات حسام مستبعداً بصورة مستمرة عن المشاركة او حضور اي حدث في كرة المضرب باشراف السلطات المسؤولة عن كرة المضرب".

ويحتل حسام حالياً المركز 810 في تصنيف لاعبي كرة المضرب المحترفين، علماً أن افضل مرتبة له كانت في كانون الأول عام 2017 عندما احتل المركز 291 عالمياً.

وكان كريم حسام شقيق يوسف اوقف ايضاً مدى الحياة بعد ان وجهت اليه 16 تهمة فساد عام 2018.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم