الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

Zoom ليس البرنامج الوحيد: هذه التطبيقات تجمع عنك البيانات أيضاً

المصدر: "Consumer Reports"
Zoom ليس البرنامج الوحيد: هذه التطبيقات تجمع عنك البيانات أيضاً
Zoom ليس البرنامج الوحيد: هذه التطبيقات تجمع عنك البيانات أيضاً
A+ A-

نشر موقع Consumer Reports تقريراً حول سياسات الخصوصية في تطبيقات ومواقع المكالمات الصوتية والمرئية كخدمة #غوغل Meet، و #مايكروسوفت Teams، وسيسكو WebEx أردف فيه أن جميع هذه البرامج قد تكون تجمع بيانات عن المستخدمين أكثر مما ينبغي.

ووفقاً للموقع، فإن هذه التطبيقات ليست غير آمنة للاستخدام، ولكن بالموافقة على سياسات الخصوصية لتلك الخدمات، فإن المستخدم يعطي الشركات، إمكانية الوصول إلى الكثير من البيانات الشخصية.

وأوضح التقرير، أن الشركات الثلاث تحتفظ بالحق في جمع المعلومات من مكالمات المستخدمين، ومن ذلك: المدة التي تستغرقها المكالمة، ومن يشارك في المكالمة، وعناوين IP لكل شخص مشارك. كما أشار التقرير إلى أنه يمكن دمج البيانات التي تُجمع مع معلومات من مصادر أخرى لإنشاء ملفات شخصية عن المستخدمين وعادات استخدامهم، أو حتى استخدام مقاطع الفيديو لأشياء، مثل: تدريب أنظمة التعرف إلى الوجه.

من جهتها، أخبرت جميع الشركات الثلاث موقع Consumer Reports أنها لا تنشئ تسجيلات فيديو أو نصوصاً إلا عندما يطلبها المشاركون من خلال تسجيل الاجتماعات، ووعدت بعدم استخدام التسجيلات بصورة مباشرة للإعلان.

تجدر الإشارة إلى أن العالم أصبح أكثر اعتماداً على أدوات مؤتمرات الفيديو، لذا بدأ الناس في التدقيق في إجراءات الأمان وسياسات الخصوصية لهذه الخدمات. ومع أن سياسات مايكروسوفت وغوغل وسيسكو ليست مثيرة للقلق مثل مشكلات Zoom، إلا أنه لا يزال من المهم أن يدرك المستخدمون البيانات التي تجمعها الشركات عنهم.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم