مستقبل الطيران... غرف لقتل كورونا في مطار هونغ كونغ

3 أيار 2020 | 14:48

المصدر: "ذا صن"

غرف لقتل كورونا في مطار هونغ كونغ.

تتسابق العديد من الدول في اتخاذ إجراءات احترازية لمواجهة تفشي فيروس #كورونا، حيث انفرد مطار هونغ كونغ بتجربة مثيرة لمقاومة الفيروسات وتطهير المسافرين من أي عدوى، من خلال غرف ادعوا قدرتها على قتل جميع الفيروسات بما فيها كورونا خلال 40 ثانية.

ووفقاً لموقع جريدة "ذا صن" فإنّ الركاب في الوقت الحالي يحتاجون إلى إجراء اختبار فيروس كورونا قبل الخروج من المطار ويستغرق الأمر ما يصل إلى 12 ساعة قبل أن يتمكن المسافرون من دخول المدينة، إلا أنّ الخطة الجديدة تشمل محطات تعقيم اليدين وروبوتات التنظيف التي تقتل الفيروسات والتي تسمى Whiz والمجهزة بمعدات تعقيم الأشعة فوق البنفسجية ومعقمات الهواء، كما يتم فحص درجات حرارة المسافرين القادمين أثناء نزولهم من الرحلات الجوية.

وأصبح مطار هونغ كونغ أول مطار في العالم تُستخدم فيه حجرات التعقيم التكنولوجية، حيث تم طلاء السطح الداخلي للمقصورة بمادة مضادة للميكروبات تقتل أي فيروسات وبكتيريا على البشر، كما يتم فحص درجة حرارة الأفراد قبل الدخول من أجل تحديد هل يعاني الشخص من الحمى.

ونالت مدينة هونغ كونغ إشادات كبيرة في احتواء انتشار الفيروس بفضل ارتداء الأقنعة وتجنب الأماكن المزدحمة وإغلاق المدارس والعمل من المنزل، حيث سجلت المدينة التي يبلغ عدد سكانها 7.4 ملايين نسمة أكثر من 1000 حالة فقط وخمس وفيات، ولكن خلال الشهر الماضي خاضت هونغ كونغ موجة ثانية من الإصابات، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى عودة السكان إلى المدينة من الخارج، وهو ما دفع حكومة الإقليم إلى حظر دخول جميع غير المقيمين وركاب الترانزيت مؤقتاً.

الآن تم تجهيز كل وصول جديد بسوار تتبع إلكتروني وأمر بالحجر الذاتي في المنزل أو في فندق لمدة أسبوعين.

بعد المرور عبر الجمارك والهجرة، يرافقهم موظفون في معدات الوقاية الشخصية إلى مركز المؤتمرات القريب، حيث تم إنشاء مكاتب وكراسي على مسافة اجتماعية آمنة حيث يملأ الوافدون الجدد استمارات التصريح الصحي.

يتم بعد ذلك وضع سوار إلكتروني على المعصم، ويتم أخذ مسحة من الحلق وإرسالها للمعالجة، ومن تظهر نتائجه سلبية يستمروا في أماكن إقامتهم وأي شخص لديه نتائج إيجابية يتم إرساله على الفور إلى المستشفى.

وقال رئيس مركز حماية الصحة في المدينة، الدكتور وونغ كا هينغ إن نظام المراقبة الشامل بالمطار سيبقى في مكانه في المستقبل المنظور.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard