الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

بالتفاصيل: شركات طيران أفلست أو سرّحت موظفيها

بالتفاصيل: شركات طيران أفلست أو سرّحت موظفيها
بالتفاصيل: شركات طيران أفلست أو سرّحت موظفيها
A+ A-

ساهم انتشار فيروس #كورونا المستجد في ضرب اقتصادات الدول والشركات على حد سواء. ورغم أنّ بعض شركات الطيران كانت تُعاني سابقاً من بعض الصعوبات المالية، إلا أنّ التوقف عن العمل خلال فترة الوباء زادت من خسائرها، حيث أجبرت بعضها على الإقفال أو تسريح الموظفين. إليكم التفاصيل:

- سرّحت طيران فيرجين أكثر من 3000 موظف من بينهم 600 طيار.

- خطوط Finnair توقف 12 طائرة عن العمل وتسرح أكثر من 2400 موظف.

- تقوم شركة طيران ريان إير Ryanair بإيقاف 113 طائرة وتسرح 900 طيار في الوقت الحالي وتخطط لوقف 450 طائرة أخرى في الأشهر المقبلة.

- النرويجية تتوقف تمامًا عن نشاطها للمسافات الطويلة!!! وستتم إعادة جميع الطائرات من طراز 787s المستأجرة إلى المؤجرين.

- خطوط SAS تعيد 14 طائرة مستأجرة وتسرح 520 طيارًا ... الدول الاسكندنافية تدرس خطة لتصفية النرويجية و SAS وإعادة بناء شركة جديدة من بقايا الشركتين.

- طيران الإتحاد تلغي 18 طلبًا لطائرة A350 ، وكذلك تلغي 10طلبات A380 و 10طلبات من طراز Boeing 787. وكذلك توقف التعاقد مع أكثر من 720 موظفًا.

- الإماراتية توقف 38 طائرة A380 من العمل وتلغي جميع الطلبات على طائرة بوينج 777x (150 طائرة ، أكبر طلب لهذا النوع في التاريخ تم إلغاؤها). وتنهي التعاقد بالتقاعد لأي موظف يتجاوز عمره 56 سنة (فوق 56 تقاعداً أو أنهت التعاقد معه).

- تقوم Wizzair بإعادة 32 طائرة من طراز A320 كانت استأجرتها وتسرح 1200 موظف، بما في ذلك 200 طيار ، وهي موجة أخرى من 430 حالة تسريح للعمال تم التخطيط لها في الأشهر المقبل. أما بقية الموظفين فسوف يتم خفض مرتباتهم بنسبة 30 في المئة.

- تتخلى شركة IAG (الشركة الأم للخطوط الجوية البريطانية) عن الاستحواذ على شركة طيران أوروبا (وستدفع تعويضًا بمبلغ 40 مليون أورو مقابل ذلك).

- الشركة الأم (للخطوط البريطانية) IAG وهي المالك لخطوط (ايبيريا) توقف 56 طائرة.

- الشركة الأم (للخطوط البريطانية) IAG توقف 34 طائرة عن العمل وتحيل على التقاعد أي موظف يتجاوز عمره 58 سنة.

- شركة Luxair تقلل أسطولها بنسبة 50٪ (والتكرار) وهذا الإجراء قابل للتكرار في الأشهر القادمة.

- تلغي وكالة الفضاء الكندية (CSA) قطاع المسافات الطويلة وتحتفظ فقط بخمس طائرات متوسطة المدى.

- خطوط Eurowings أعلنت إفلاسها.

- شركة بروكسل للطيران تقلل أسطولها بنسبة 50٪ كذلك هذا الإجراء قابل للتكرار في الأشهر القادمة.

- تخطط Luftansa لأيقاف 72 طائرة عن العمل (على دفعتين).

- هوب (الطيران الإقتصادي للخطوط الفرنسية) تدرس امكانية تخفيض الأسطول والموظفين بنسبة 50 في المئة.

وفي هذا الإطار، يتم حاليًا تخزين 60 طائرة جديدة في إيرباص دون أن يتقدم أحد لإستلامها من المشترين الجدد (إلغاء الطلبات) بما في ذلك 18 طائرة من طراز A350. كما تشير التوقعات إلى أنه ما لا يقل عن 8000 طائرة سيتم إيقافها عن العمل بحلول أيلول. ويتوقع أن يتم فصل ما لا يقل عن ​​5.8 طواقم (طيار ومساعدة) عن العمل لكل طائرة (متوسطة وطويلة المدى مجتمعة)، وهذا الإجراء من شأنه أن يجعل أكثر من 90،000 طيار عاطلاً عن العمل في جميع أنحاء العالم.

صناعة النقل الجوي في مأزق كبير وسوف ينعكس ذلك على صناعات أخرى مصاحبة له أو معتمدة على شركات النقل الجوي مثل محطات تكرير وقود الطائرات والسياحة وأعمال المطارات والأمن والوظائف الإدارية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم