الثلاثاء - 21 أيار 2024

إعلان

شينكر لـ"العربية": على لبنان أن يثبت التزامه بالإصلاحات كي يحصل على مساعدات

المصدر: رويترز
شينكر لـ"العربية": على لبنان أن يثبت التزامه بالإصلاحات كي يحصل على مساعدات
شينكر لـ"العربية": على لبنان أن يثبت التزامه بالإصلاحات كي يحصل على مساعدات
A+ A-

ذكرت قناة العربية اليوم الأربعاء نقلا عن ديفيد شينكر مساعد وزير الخارجية الأميركي أن #الولايات_المتحدة ترحب بإعلان التحالف الذي تقوده السعودية وقف إطلاق النار في #اليمن.

أما في موضوع لبنان فألقى مساعد وزير الخارجية الأميركي باللوم على تراكم القرارات الخاطئة خلال سنوات وفي حكومات متعاقبة، وقال إنها "قرارات مالية سيئة وقرارات لم يتمّ اتخاذها، وأيضاً الفساد وسياسات التنفيع، عدد كبير من الخيارات التي تمّ اتخاذها أو عدم إقرارها".

ودعا المسؤول الأميركي الرفيع الحكومة الحالية لأن تعمل بسرعة وتطبق إصلاحات، وقال إنهم "كانوا في وارد وضع رزمة اصلاحات في مجلس الوزراء، وعليهم أن يسيروا بسرعة بذلك وأن يأخذوا الخطوات التي تضعهم في موقع بما يسمح للمؤسسات الدولية للعمل وتقديم المساعدة المشروطة."

لم يشر شنكر إلى أية مساعدات أميركية في هذا الشأن بل أشار إلى أن على لبنان ليكون "في موقع يسمح له بتلقي مساعدة مؤسسات مالية دولية، عليه أن يثبت أنه مستعد لإتخاذ خيارات صعبة وقرارت تثبت مئة في المئة التزامه بالاصلاح"، وأشار شنكر إلى "خيارات صعبة! إصلاح قطاع الكهرباء، إصلاح الجمارك، البدء بجمع الضرائب في حين هناك الكثير من اللبنانيين بدون عمل. الكهرباء، كل القطاعات، والاتصالات. هذه ستكون قرارات صعبة جداً للقضاء على نظام الفساد المتجذّر في لبنان. ستكون هذه قرارات صعبة لكنها ضرورية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم